انطلاق المعرض النسائي المتنقل لمكافحة التدخين والمخدرات في الخبر .



الخبر - أمل القحطاني:

انطلق أمس الأول المعرض المتنقل لمكافحة المخدرات والتدخين النسائي في محافظة الخبر بالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد وبمتابعة وإشراف من قسم نشاط الطالبات بمحافظة الخبر لعام 1429/1428ه والذي يستمر إلى 7 / 4 / 1429 هـ .

ويستهدف العديد من المدارس المتوسطة والثانوية بالخبر حيث انطلق المعرض في المتوسطة الخامسة بالخبر وبدأ بمحاضرة دينية ثم كلمة الدكتورة رويدة الصفيان من الوحدة المدرسية للبنات بعد ذلك شاركت الأستاذة ريم الهاجري من مركز تدريب صانعات القرار بمحاضرة عن المخدرات والتدخين كما ألقت الأستاذة عائشة شعبان من مطار الملك فهد القسم النسائي مشاركة في نفس السياق وقد شاركت الابتدائية الثانية بالقاعدة الجوية بالمعرض ببعض النشرات التوعوية من رائدة النشاط بالمدرسة بالتعاون مع مدربة الحاسب الآلي من معهد الأجيال بالدمام لتعليم الحاسب الآلي.

وتحدثت ل "الرياض" الأستاذة نعيمة المدوح رئيسة قسم النشاط بمحافظة الخبر قائلة إن أهمية مثل هذه المعارض التوعوية لطالبات ومعلمات في المدارس يزيد من التوعية بأضرار المخدرات التي يقع فيها الإنسان دون العلم بمخاطرها بالإضافة إلى استهداف المعرض لجذب حضور أمهات الطالبات بشكل مستمر.

وقالت ل "الرياض" المشرفة بالقسم الأستاذة عايشة العارضي إن المرحلة المتوسطة والثانوية هي من المراحل المهمة في تكوين شخصية وسلوك الطالبات وخصوصاً بأن الطالبات في هذه المرحلة تمثل مرحلة المراهقة وتحتاج لكثير من التثقيف في هذا الجانب وتوعية أمهاتهن بمخاطر المخدرات في التفكك الأسري. وسيكون حفل اختتام أنشطة المعرض بحضور الأستاذة فريدة الطحلاوي مديرة الإشراف التربوي بالمنطقة الشرقية المشرفة على هذا المعرض.



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات