تفاعل كبير في دورة (كيف أغرس في أولادي قيمة بر الوالدين) في المذنب .



نفذت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمحافظة المذنب يوم السبت الماضي برنامجين تدريبيين أحدهما للآباء والآخر للأمهات بعنوان (كيف أغرس في أولادي قيمة بر الوالدين)، وذلك ضمن فعاليات حملة (إحسان) التي تنظمها اللجنة خلال هذا الأسبوع.

وقد شارك في البرنامج التدريبي أكثر من (50) متدرباً ومتدربة استمعوا خلال البرنامج إلى شرح موجز لمكونات شخصية الإبن، ومكانة القيم في شخصيته، وكيف يستجيب الإبن للمؤثرات الخارجية في حالة الوعي وحالة اللاوعي، وما هي الأساليب الحديثة التي يمكن من خلالها غرس القيم، ومن هذه الأساليب:

التوجيه المباشر، والتربية بالقدوة، والحوار، والتربية بالحدث، والتربية بالقصة، وضرب الأمثال، وتمثيل الأدوار، وسحر الألفة، والإحتواء العاطفي، والتكرار غير الممل وأساليب إرخاء الوعي. بعد ذلك شارك المتدربون والمتدربات بنشاط عملي استخرجوا من خلاله وسائل عملية لغرس قيمة بر الوالدين في أبنائهم وبناتهم.

وقد أكد أكثر المتدربين والمتدربات على أهمية القدوة في بناء وغرس هذه القيمة كما أكدوا على خطر وسائل الإعلام ودورها في تكوين شخصية الأولاد، وفي نهاية البرنامج التقت (الرياض) مع الأب: إبراهيم الناصر، حيث أشاد بالحملة وأثنى على فعالياتها وبرامجها وقال: أحمد الله أني حضرت هذا البرنامج التدريبي أنا وزوجتي أم ياسر، وتمنينا لو أتيحت لنا فرصة أكبر لنتدرب على طرق التربية وأساليبها.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14504 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات