برامج تدريبية حول مهارات التواصل مع الوالدين .



تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة المذنب غداً الأحد ضمن فعاليات حملة (إحسان) برنامجين تدريبيين أحدهما موجه للطلاب والآخر موجه للطالبات.

البرنامج التدريبي للطلاب الذي تنظمه اللجنة تحت عنوان (مهارات التواصل مع الوالدين) يبدأ في قاعة التدريب في مقر اللجنة، وينفذ البرنامج المدرب الأستاذ فهد بن محمد الوهيد، وهو مدرب معتمد ومرخص من الأكاديمية البريطانية الدولية للتدريب والتطوير (INTRAC)، مشرف الإدارة التربوية بمركز الإشراف التربوي للبنين بمحافظة المذنب.

وفي نفس الوقت تنظم اللجنة برنامجاً تدريبياً آخر تحت عنوان (مهارات التواصل مع الوالدين) يوم الأحد الساعة الرابعة والنصف عصراً وينتهي الساعة الثامنة والنصف مساء في مركز التدريب النسائي التابع لإدارة التربية والتعليم للبنات في حي الصفراء الجديدة، حيث تنفذ البرنامج الأستاذة دليل المطيري مشرفة التدريب التربوي بإدارة التربية والتعليم للبنات بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن الطلاب والطالبات في هذا البرنامج سيتدربون على فهم أنفسهم وفهم والديهم، وسيساعدهم البرنامج على اكتشاف طرق التفكير عند الوالدين، وكيفية كسبهم وإرضائهم، بالإضافة إلى العديد من الأفكار والأساليب المساندة في تحقيق التواصل الإيجابي مع الوالدين.

البرنامج يطرح بسعر رمزي قدره (50) ريالاً لكل متدرب أو متدربة، علماً أن اللجنة أعلنت أن أول عشرة مشتركين وأول عشر مشتركات سيتم تسجيلهم في البرنامج مجاناً، وأن التسجيل يتم بالاتصال على هاتف اللجنة 3422626هذا وسوف يحصل المتدربون والمتدربات على شهادات حضور دورة معتمدة من اللجنة.



المصدر :صحيفة الرياض ، العدد 14502 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات