دورات مكثفة تقيمها التنمية الاسرية في الاوقاف بالكويت .



أعلنت مدير إدارة التنمية الأسرية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية السيدة سعاد صالح بوحمرا أن مراقبة الدراسات الحرة – مركز شروق للتواصل الأسري نفذت خلال شهر فبراير الماضي 7 دورات تدريبية ضمن الخطة التشغيلية للإدارة 2007/2008م استفاد منها 361 مشاركاً ومشاركة .

وأضافت بوحمرا : أن هذه الدورات السبع هدفت إلى تنمية مهارات وقدرات الفئة المستهدفة ، ففي محافظة الأحمدي وضمن برنامج ' مهاراتي سر نجاحي ' قدم د. أيوب الأيوب دورة ' قيادة الذات ' بفندق ' هوليداي إن داون تاون '

حضرها 46 مشاركاً ومشاركة تناول فيها تعريف الذات والتأكيد على الثقة بالنفس والقدرة على تقدير الذات مبيناً أن ذلك يولد الحصانة الذاتية لافتاً إلى أهمية الحوافز والتشجيع لتنمية الذات والحصانة الذاتية ضد المؤثرات الخارجية ، كما قدم د. مصطفى أبو السعد في البرنامج نفسه دورة عن الذكاء الذاتي حضرها 46 مشاركاً ومشاركة .

وذكرت بوحمرا أنه في محافظة الفروانية وضمن برنامج ' تكنو أم ' قدمت الاستاذة فاطمة الوادي دورة عن مبادئ الكمبيوتر والانترنت مبينة أهمية استخدامه وفوائده على صعيد الأسرة والمجتمع حضرها 10 مشاركات بلجنة زكاة الشامية .

وبينت بوحمرا أنه في إطار التعاون مع وزارة التربية قدمت المراقبة دورة ' الظواهر السلبية المستجدة على المجتمع الطلابي في الكويت ' بمدرسة فلسطين بنين بالرميثية ومدرسة فرحان الخالد بمنطقة بيان حاضر فيهما الاستاذ سعود العتيبي وشارك فيهما 210 طلاب .

من جانبها قالت مراقبة الدراسات الحرة منال الحمدان إنه في إطار برنامج الإرشاد الأسري الذي تنفذه المراقبة قدم أ / محمد القلاف دورة ' تحفيز الذات ' في محافظة مبارك الكبير استفاد منها 23 مشاركة كما قدم د. عباس الطراح ضمن برنامج ' مهارات حياتية ' دورة ' مهارات حياتية بمحافظة حولي ومبارك الكبير وذلك بمبرة الآل والأصحاب استفاد منها 6 مشاركات داعية الجمهور الكريم الحرص على الحضور للاستفادة من الدورات المهمة التي تقدمها المراقبة .



المصدر: صحيفة الآن الكويتية ، نشر بتاريخ 5/3/2008 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات