برنامج للدعم الاجتماعي والنفسي والترفيهي للمرضى ومرافقيهم بمدينة الملك فهد الطبية .



الرياض - أحمد الحوتان:

نظم قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الأطفال في مدينة الملك فهد الطبية برنامج الدعم الاجتماعي والنفسي والترفيهي للمرضى ومرافقيهم تحت شعار (معاً نحو غد أفضل).

أوضح ذلك رئيس قسم الخدمة الاجتماعية الأستاذ طلال الأسمري الذي قال بأن هذا البرنامج يأتي ضمن البرامج الاجتماعية التي يقدمها القسم للمرضى المنومين ومرافقيهم سعياً لإبعادهم عن الملل والروتين اليومي خلال فترة تواجدهم بالمستشفى.

وأضاف أن فقرات هذا البرنامج تنوعت في طرحها وركزت على دور الأسرة الفعال وإقامة ورش عمل وأركان ترفيهية للمرضى شملت (ركن الألعاب الحركية، ركن المسابقات والهدايا، ركن الرسم، ركن الأشغال اليدوية، ركن الألعاب اليدوية).

ومن جانبها تحدثت الأخصائية الاجتماعية المحاضرة ومعدة هذا البرنامج الأستاذة نداء العتيبي أن دورهن في هذا اليوم يتركز على تكريس كافة الجهود للمرضى المنومين ومرافقيهم من خلال وضع برنامج حيوي هادف في تنمية قدراتهم. وبينت أن أحد أهداف هذا البرنامج الرئيسية في تثقيف أفراد المجتمع والمساهمة في بناء العقلية العلمية القادرة على التخطيط والعمل المنتج والتنمية المستمرة وترسيخ قيمة الحوار الإيجابي

والتسامح في التعامل مع الآخرين وتوسيع نطاق الاختيار الحر المبني على تحمل المسؤولية، كما اشتمل البرنامج على فتح باب الحوار والمناقشة مع الحضور من مرافقي المرضى للوصول إلى فهم وتطبيق القيم الأسرية الأصيلة وذلك بطرق متخصصة وسياسات واضحة من أجل المحافظة على الهوية. وقدمت الأخصائية العتيبي في نهاية حديثها الشكر والثناء لكل من شارك في انجاز هذا البرنامج.



المصدر :صحيفة الرياض ،العدد 14497 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات