الردادي يستقبل المسؤولة الأممية المعنية بالعنف ضد المرأة .



الرياض - نايف آل زاحم:

استقبل الاستاذ عوض بن بنيه الردادي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والتنمية الاجتماعية بمكتبه بالوزارة صباح أمس الأحد السيدة ياكن ايرتورك المقررة الخاصة المعنية بالعنف ضد المرأة.

وفي بداية اللقاء رحب الوكيل الردادي بالضيفة والوفد المرافق لها في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية وان تكون زيارتها موفقة ومثمرة.

وقد استعرض الردادي أبرز ملامح نظام الحماية الاجتماعية من خلال مكاتبها في المناطق وما تقدمه من استشارات أسرية والحد من ظاهرة العنف الأسري والايذاء الجسدي .. بعد ذلك تبادل الطرفان الأحاديث حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في الشأن الاجتماعي وعدد من المواضيع ذات الصلة بالعمل الاجتماعي.

كما قدم الردادي تعريفاً بالخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة لكل الفئات المستفيدة من خدماتها عن طريق وكالتي الرعاية والتنمية الاجتماعية ووكالة الضمان الاجتماعي والمتمثلة في خدمات الرعاية الاجتماعية والإعانات والمساعدات النقدية والعينية للفئات كالمعوقين والمسنين والأيتام والأرامل والمطلقات إلى جانب الخدمات الإيوائية للفئات التي تتطلب ظروفها الاجتماعية والصحية توفير خدمات الإيواء لها ..

حضر اللقاء الاستاذ محمد بن عبدالله العقلا وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي والاسكان الشعبي والاستاذ عبدالعزيز بن حمد الشاهين مدير عام ادارة التعاون الدولي والاستاذ عبدالله بن عبدالعزيز المحسن مساعد مدير عام ادارة الحماية الاجتماعية.

هذا وسوف تقوم المقررة الخاصة المعنية بالعنف ضد المرأة بزيارة لعدد من الجهات التي تشرف عليها الوزارة ومنها زيارة للجنة الحماية الاجتماعية بمكتب الاشراف النسائي بالرياض وزيارة دار الحماية الاجتماعية بجدة وزيارة دار الحماية الاجتماعية بالدمام وزيارة جمعية الملك عبدالعزيز ببريدة.



المصدر : صحيفة الرياض ،العدد 14476 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات