مراكز التنمية الأسرية بالشارقة تستضيف وفداً بحرينياً .



الشارقة - “الخليج”:

استضافت إدارة مراكز التنمية الأسرية التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وفداً من مملكة البحرين الشقيقة تمثل في مبعوثي دار السنابل لرعاية الأيتام ومركز البديل للتدريب والاستشارات من المملكة.

تكون الوفد من فتيات الدار ومسؤولاتهن بالإضافة إلى نخبة من أعضاء مركز الاستشارات، حضرت اللقاء مجموعة من موظفات إدارة مراكز التنمية الأسرية اللاتي أعربن عن سعادتهن باستضافة الوفد وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من المهارات بين الأطراف الموجودة.

أعقب الاستقبال دورة في فن الخطابة أدارتها إحدى المسؤولات المرافقات للوفد تناولت فيها تعريف الخطابة بمفهومها الصحيح وعرضت فوائدها ثم استرسلت في حلقتها النقاشية حول الموضوع.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة تعريفية في أقسام الإدارة والتعرف إلى نشاطاتها متمنين لهم مزيداً من التقدم والازدهار.

وعن الهدف الرئيسي لهذه الزيارة قالت مريم سلمان العامر نائب المدير لبيت المعرفة لاستشارات الإعاقة وتنظيم الفعاليات إن الهدف هو تنظيم زيارة من قبل مركز البديل للتدريب والتطوير بالتعاون مع مؤسسة السنابل لرعاية الأيتام ل 12 يتيمة و3 مشرفين لمنطقة الشارقة والرحلة بعنوان “أنت قائد” وهي تدريبية وترفيهية.

كما أكد أسامة عبد الصمد العوضي مدير بيت المعرفة لاستشارات الإعاقة وتنظيم الفعاليات أن الهدف يأتي ضمن برنامج يهدف للتعرف إلى أهم المؤسسات المتخصصة في دعم الأيتام والأسر بقصد الاستفادة من خبراتها في هذا المجال ومدى التقدم الحاصل في شتى الاتجاهات ومدى تحقق أهدافهم

من خلال الطرق المستخدمة ثم تطرقنا إلى مدى الاستفادة المرجوة من خلال الجلسة الحوارية التي تمت مناقشتها، فأكدت طيبة إدريس المشاري باحثة اجتماعية أن الاستفادة تمثلت في تعزيز روح القيادة في نفوس الأيتام وجميع المعلومات التي حصلنا عليها قيمة تساعدنا على خطواتنا والثبات عليها والفضل في ذلك لله ثم لمركزكم الكريم.

ونوهت أنيسة عبد الرحمن محمد أمين طالبة أعمال مالية ومصرفية بجامعة البحرين بأن الجلسة الحوارية “فن الخطابة” كانت جدا مفيدة بالنسبة لي ولزميلاتي كما استفدنا كثيرا من الجولة التي قمنا بها في مراكز التنمية الأسرية وفي أقسامها والتعرف إلى أهم الوظائف التي يختص بها المركز في تنمية وتطوير كل ما يتعلق بشؤون الأسرة وبالسؤال عن انطباعهم عن مراكز التنمية الأسرية كمؤسسة تخدم الأسرة، من الناحية الاجتماعية بشكل عام؟

أجاب عادل جمعة المحميد المدير الإداري لمؤسسة السنابل لرعاية الأيتام بمملكة البحرين اعتقد بعد الاطلاع على هذه التجربة الرائدة بأن المركز يقوم بعمل مهم ويقدم خدمات ذات صلة كبيرة ومساهمة مهمة في مجال تنمية الأسرة ووضع اليد على مكمن الجرح والعمل على حل المشاكل التي تعترض للأسرة بما يساهم في تنمية هذه الأسرة وبالتالي يعود النفع على المجتمع بشكل كبير ولا نملك إلا أن نشكر جميع القائمين والموظفين والموظفات على هذا المركز المبارك.

وقدم خليل إبراهيم سعد الدوسري العضو التنفيذي بمركز البديل - مملكة العريف الشكر الجزيل لإدارة مراكز التنمية الأسرية على الضيافة المتميزة والتعاون الفعال مع مختلف المؤسسات ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم وأكدت أسماء مبارك بوعلوص (طالبة) أن إدارة التنمية تقوم بإحصائيات للمجتمع للتعرف إلى مشاكله واحتياجاته وتقوم بتنفيذ العاجل منها بأسرع وقت ممكن ومساعدة الأسر المحتاجة سواء بالإعانة المادية والنفسية والاجتماعية وغيرها.



المصدر : صحيفة دار الخليج ، نشر بتاريخ 11 / 2 / 2008 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات