جمعية حنين للتنمية المجتمعية تنظم ندوة حول العنف ضد المراة في غزة .



غزة- معا- نظمت جمعية حنين للتنمية المجتمعية أمس ندوة بعنوان- العنف ضد المرأة وأضرارها على المجتمع، وذلك في مقرها بالمدينة بمشاركة المتخصصة بثينة السويسي، وبحضور حشد كبير من السيدات.

والقى رائد حميدة رئيس الجمعية الكلمة الافتتاحية أكد خلالها على أهمية مكانة المرأة داخل المجتمع ودورها الريادي في تربية الأجيال وإعدادهم لتبعات الحياة، والأضرار النفسية والاجتماعية على العنف ضدها مما ينعكس على أسلوبها في التربية، مبدياً ضرورة الارتقاء بهذه المكانة وتعزيز مكانتها الاجتماعية، كونها تمثل شريحة أساسية وهامة في مرحلة البناء والإعداد والتطوير.

وذكر أن المرأة الفلسطينية أدت دوراً هاماً وكبيراً في معركة النضال وساحة المقاومة، ونجحت في إعداد الأجيال، فضلاً عن دورها في ميادين العلم والعطاء، مشدداً على أهمية تطوير هذه الأدوار وتفعيلها لتواصل مسيرتها المباركة، وتفعيل مهامها في كافة هذه المواقع الأساسية داخل المجتمع.

وتحدثت الأخصائية السويسي عن الاحتياجات والنواقص التي لا زالت تعانيها المرأة الفلسطينية داخل المجتمع على كافة المستويات مستعرضة نماذج من معاناتها وما تواجهه بسب الظروف التي يواجهها شعبنا

من حصار و قلة الموارد والحد من ضرورات الحياة اليومية، داعية إلى أهمية وجود حياة تكاملية داخل الأسرة الواحدة بين الزوجة والزوج بما يعود بالنفع على تنشئة الأبناء وتربيتهم لخدمة الوطن.

وأبدت أهمية قيام الجهات المختصة الرسمية والشعبية والأهلية ووسائل الإعلام في توجيه أفراد المجتمع نحو ترسيخ العلاقات الطيبة وتفعيل البرامج الهادفة والمفيدة حول كيفية التعامل بعيداً عن العنف، ومواجهة التحديات القائمة، مقدمة جوانب عديدة من طرق العلاج وفتح المجال أمام مشاركتها الفاعلة داخل المجتمع.

وفي الختام فتح باب النقاش للرد على استفسارات المشاركات.



المصدر : وكالة معا ًالفلسطينية الإخبارية ، نشر بتاريخ 9 / 2 / 2008 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات