80% من الرجال السعوديين يختارون زوجاتهم بالشكل فقط



كشفت ندوة الطلاق في المجتمع السعودي التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية مؤخرًا أن أكثر من (80 %) من الرجال والنساء المتزوجين اختاروا شريك الحياه وفقاً لاعجابهم بالشكل فقط.


وأكدت الندوة أن الباحثين في ميدان الأسرة يحاولون تنظيم معارفهم المتراكمة في نظريات وربطها بشكل له معني وصولاً إلي تفسير التنظيم والسلوك الأسري، مشيرة إلي أن أهمية النظريات ترجع إلي أنها تساعد الدارسين علي اكتشاف النقاط الجوهرية التي يركزون عليها اهتماماتهم. وأكدت الندوة علي اهتمام المستشارين العاملين في المؤسسات الخيرية الاستعانة بهذه النظريات في حل المشكلات الأسرية.


وقالت: إن هناك العديد من النظريات أهمها، النظرية البنائية، وتدور حول تفسير وتحليل كل جزء بناء في المجتمع، وإبراز الطريقة التي تترابط عن طريقها الأجزاء مع بعضها البعض. ولهذا يكون عمل التحليل الوظيفي هو تفسير هذه الأجزاء، والعلاقات بينها فضلاً عن العلاقة بين الأجزاء والكل، في الوقت الذي توجّه فيه عناية خاصة إلي الوظائف التي تكون مخصصة لهذه العلاقة.



المصدر : موقع ياساتر ، نشر بتاريخ 6 / 2 / 2008 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات