20 مليون ريـال لإنشـاءات مركز تـأهيل المعاقين بحفر البـاطن .



متعب عزيز - الدمام
تجري الآن أعمال التشطيبات النهائية في مشروع مركز التأهيل الشامل بحفر الباطن الذي تبنته مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية لتوفير خدمات رعاية متكاملة للمعاقين في مدينة حفر الباطن وتوابعها .

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية أن تبني المؤسسة للمشروع يأتي ضمن اهتمامها بفئة المعاقين وجهودها لتوفير مظلة من برامج التأهيل والرعاية المتخصصة والمجانية في عدد من مناطق المملكة انطلاقاً من رسالتها التنموية الخيرية.

وأشار سموه إلى أنّ المركز الذي بدأت أعمال تنفيذه في شهر شعبان عام 1426هـ تبلغ تكلفة انشاءاته 20 مليون ريال إضافة لتكاليف التأثيث والتجهيز ويستوعب 450 شخصاً من الجنسين ممن يعانون حالات إعاقة شديدة.

وأضاف سموه إنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال الاشهر القليلة المقبلة وفقاً لبرنامج الإنشاء الذي تتولاه إحدى الشركات المتخصصة وبمواصفات عالمية تراعي احتياجات الفئة المخدومة.

ويضم المركز قسماً للرجال وآخر للنساء ، وكل منها يضم وحدات للرعاية العلاجية ، والتأهيل الطبي ، والتدريب والعلاج الطبيعي ، وصالات للطعام وصالات رياضية ، والعيادات والصيدلية إلى جانب الأعمال الميدانية كالطرق ومواقف السيارات وشبكة الكهرباء والصرف الصحي والهاتف.

ويعد المركز إضافة للمشروعات التي تتبناها مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية للتصدي لقضية الإعاقة وخدمة المعاقين بدءاً من مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية ، وصولاً لدعم وتطوير أقسام التربية الخاصة بالجامعات السعودية مروراً بالمشروع


الوطني لرعاية فئة فرط الحركة وتشتت الانتباه والمكتبة المركزية للكتب الناطقة وبرنامج التدخل المبكر للأطفال المعوقين ونادي الحاسب الآلي للمكفوفين ومركز تأهيل الأطفال من ذوي الإعاقات المختلفة ودعم المؤتمرات والملتقيات الخاصة بقضية الإعاقة.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12631 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات