مركز تأهيل الأسرة ينفذ ورشة عمل حول المهارات الوالدية في فلسطين .



رام الله- معا- عقد مركز تأهيل الأسرة ورشة عمل بعنوان (( المهارات الوالدية )) تناولت مفاهيم ومهارات في تنشئة الاطفال والمراهقين ، في قاعة المركز النسوي بالمخيم ، لمجموعة من الأمهات ، في إطار برنامج التوعية والإرشاد الأسري الذي ينفذه المركز. برعاية شركة انترناشينوال وشركة راية للدعاية والإعلام.

وقدمت صديقة بعيرات منسقة الورشة لمحة عن المركز وما يقوم به من خلال برنامج التوعية والإرشاد الأسري والزواجي الموجه نحو أفراد الأسرة الفلسطينية ، وما يتضمنه من مشروعات وأنشطة يهدف إلى نشر الوعي بالمفاهيم العلمية والعملية للزواج والأسرة لتمكينهم من تكوين أسرة مستقبلية على أسس سليمة قادرة على التكيف والاستمرار وعلى حل مشاكلها.

من جهتها عرضت أسماء الكيلاني المرشدة في مركز تأهيل الأسرة المشكلات التي تعانيها الأمهات في التعامل مع أبناءهم الاطفال والمراهقين تجاه بعض السلوكيات السلبية، مؤكدة على أهمية تسلح الأمهات بالمفاهيم والمهارات المتعلقة بالتنشئة الاجتماعية من اجل تربية أجيال المستقبل على أسس علمية سليمة ، تقوم على تنمية القدرات والمواهب لدى الاطفال وتطوير وتدعيم الحوار بين الآباء والأبناء من اجل خلق علاقات ايجابية ومتوازنة في إطار الأسرة والمحيط الاجتماعي. .

وناقشت المشاركات في الورشة المشكلات التي يواجهنها مع الأبناء كالتأخر بالسهر والنوم خارج المنزل وصحبة السوء والتدخين وضعف التحصيل الدراسي والطرق السليمة لكيفية التعامل مع الاطفال واحتياجاتهم وخاصة في مرحلة المراهقة.



المصدر : وكالة معا ً الأخبارية ، نشر بتاريخ 14/1/2008 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات