جمعية واعتصموا تقيم عرسا جماعيا لـ 80 عريسا وعروسة فى ليبيا .



طرابلس- ليبيا اليوم .
أقيم بمرزق الليلة الماضية حفل الزفاف الجماعي لـ (80) عريساً وعروسا من أبناء هذه الشعبية الذين تم إشهار عقود زواجهم يوم الخميس الماضي ضمن فعاليات أعراس واعتصموا الجماعي الاجتماعي في دورته الثالثة الذي يقام هذه الأيام على مستوى شعبيات فزان برعاية جمعية واعتصموا للأعمال الخيرية وبالتعاون مع اللجنة الشعبية العامة للشؤون الاجتماعية .

ونقل الأمين التنفيذي لجمعية واعتصموا للأعمال الخيرية تهاني عائشة ابنة العقيد معمر القذافى أمين عام الجمعية لهؤلاء العرسان وذويهم وتمنياتها لهم بدوام السعادة والهناء .

وأضاف في كلمته بهذه المناسبة ،إن الجمعية وهي تنظم هذه التظاهرة الاجتماعية بمدينة مرزق بالتعاون مع اللجنة الشعبية العامة للشؤون الاجتماعية فهي بذلك تؤكد على العمل الخيري والإنساني الذي ترتكز عليه طبيعة هذا المجتمع في التعاون والتكافل والتضامن بين أفراده .

وكذلك عمق الترابط الاجتماعي والتواصل والانسجام والروح الاجتماعية النقية والصافية .
وقال ( إن فكرة إقامة الأعراس الجماعية ليست غريبة أو جديدة على شعبنا وعاداتنا وتقاليدنا ، فقد كان لشعبية مرزق السبق في تنظيم هذه الأعراس الجماعية التي أظهرت مدى تعاون وانسجام الفعاليات الشعبية بهذه الشعبية( .

وقدمت الجمعية لهؤلاء العرسان خلال حفل الزفاف الهدايا العينية والمساهمات المالية.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والأهازيج والرقصات الشعبية والتراثية التي قدمتها فرق الفنون الشعبية وجسدت أصالة تراث هذه الشعبية .



المصدر : صحيفة ليبيا اليوم ، نشر بتاريخ 12/1/2008 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات