مركز تأهيل الأسرة الفلسطيني ينفذ ورشة عمل حول " الزواج المبكر" .



رام الله -معا- عقد مركز تأهيل الأسرة ورشة عمل بعنوان ((الزواج المبكر )) ، في قاعة المجلس القروي، لمجموعة من الأمهات في القرية ، في إطار برنامج التوعية والإرشاد الأسري الذي ينفذه المركز، برعاية شركة انترناشينوال وشركة راية للدعاية والإعلام.


ورحب السيد كمال الطويل رئيس المجلس بطاقم المركز والحضور مشيرا إلى أهمية نشر الوعي بأمور الزواج والأسرة ومشيدا بدور المركز في هذا المجال .


وقدم حازم منصور منسق الورشة لمحة عن المركز وما يقوم به من خلال برنامج التوعية والإرشاد الأسري والزواجي الموجه نحو أفراد الأسرة الفلسطينية ، وما يتضمنه من مشروعات وأنشطة يهدف إلى نشر الوعي بالمفاهيم العلمية والعملية للزواج والأسرة لتمكينهم من تكوين أسرة مستقبلية على أسس سليمة قادرة على التكيف والاستمرار وعلى حل مشاكلها ،

موضحا أن هذا البرنامج جاء نتيجة قناعة المركز بان الكثير من الأسر الفلسطينية تواجه صعوبات عديدة ناجمة عن غياب الوعي الكافي لديهم في مجال إدارة العلاقات وتنشئة الأولاد وسبل حل الصراعات بين الأزواج وفي داخل الأسرة .


من جهتها عرضت نبيلة الجمل المرشدة في مركز تأهيل الأسرة مفهوم الزواج المبكر من منظور شمولي، مشيرة إلى أن الزواج المبكر يرتبط بمجموعة من العوامل التي تلزم الشاب أو الفتاة لكي يصبح مؤهلا للزواج من حيث العمر والنضج العقلي والنفسي والاجتماعي ومهارات الاتصال والمشاركة والمهارات الوالدية،وأشارت إلى المشكلات التي تصاحب الزواج المبكر كالطلاق المبكر ،وضعف الأزواج في تنظيم وإدارة شؤون الأسرة وافتقارهم إلى مهارات تربية الأولاد،والآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على هذه المشكلات.



المصدر : وكالة معا ً الاخبارية . نشر بتاريخ 31/12/2007 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات