تعليم الشرقية تعزز علاقة الأسرة بالمدرسة«تعليم الشرقية» تعزز علاقة الأسرة بالمدرسة
انطلقت أمس الأول الحملة التعريفية والتثقيفية بمبادرة «ارتقاء»، التي تبنتها وزارة التعليم، وتهدف إلى تعزيز علاقة الأسرة والمجتمع بالمدرسة في المنطقة الشرقية، إضافة إلى عدد من المدن الأخرى في المملكة.

وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس خلال تدشينه لحملة ارتقاء في مجمع الظهران أن ارتقاء تأتي ضمن حزمة من المبادرات تقدمت بها وزارة التعليم نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 لرفع جودة التعليم، إضافة لتحقيق أعلى درجات الدعم والتكامل بين أطراف العملية التعليمية وهم الأسرة والمدرسة والمجتمع.

وأكد المديرس أن الأسرة هي أحد أهم شركاء المؤسسات التعليمية حيث تعتبر المدرسة الاجتماعية الأولى في حياة الطالب، كما أنها المؤسسة التي تسهم في تزويد المدرسة بما يمتلكه الأبناء من مهارات خاصة ومعارف تنعكس على تصميم برامج المدرسة وأنشطتها، لافتًا إلى أن مبادرة «ارتقاء» تهدف إلى تجسير العلاقة بين هاتين المؤسستين نحو فهم أكثر لأبنائنا الطلاب ودعم مؤسسات المجتمع. وأشار المديرس الى أن مبادرة «ارتقاء» تهدف في المقابل إلى تفعيل لجنة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في المدارس، من خلال عضوية أولياء أمور ومؤسسات مجتمع محلي ومنسوبي المدارس لتحقيق شراكة فاعلة بين هذه الأطراف المهمة في العملية التعليمية لرسم خطط المدارس القائمة على مشاركة الأسر في برامج المدارس وأنشطتها وفعالياتها.

المصدر جريدة اليوم

    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات