إطلاق أول مركز خدمة عملاء نسائي لخدمة المستفيدات
دشنت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة أول مركز خدمة عملاء نسائي لخدمة مستفيدي الجمعية. وتهدف الجمعية من ذلك إلى تسهيل وصول المستفيدين إلى خدماتها وكذلك دعم وتمكين المرأة من العمل في مجال خدمة العملاء في السوق السعودي، بحيث تصل للمستفيدين بالطريقة اللائقة والمناسبة.

وأعرب المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي رئيس مجلس الإدارة عن اعتزازه بهذه الخطوة ولما وصلت إليه الفتاة السعودية من مستويات متقدمة في جميع المهام والمسؤوليات التي توكل إليها مؤكدًا سعي الجمعية للمضي قدمًا في استقطاب العديد من الكفاءات النسائية للعمل في مختلف أقسام وإدارات الجمعية.

وأضاف السمنودي أنه في إطار تطوير وتحديث الأساليب التقنية في التواصل مع العملاء قد دشنت الجمعية هذا المركز ليعمل على خدمة المستفيدين مدة 13 ساعة خلال اليوم، من الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بشكل يومي، حيث تم تمكين الكفاءات النسائية لتقديم خدمة الرد على اتصالات المستفيدين لجميع الخدمات عبر الرقم الموحد 920001426 وبإمكان المستفيدين التواصل حاليًا مع مقدمي الخدمات في مركز الاتصال التابع لها عبر الرقم الهاتفي، ويستقبل المركز تساؤلات واستفسارات العملاء المتعلقة ببرامج وخدمات الجمعية بما في ذلك المواضيع المرتبطة بمواعيد الاستشارات الأسرية، حيث تقدم الجمعية خدمة الإرشاد والإصلاح والتحكيم الأسري عبر مكاتبها بالمحاكم، والتعليم والتدريب الأسري، وخدمة الرعاية الوالدية لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة للأسر المنفصلة، وتطوير البرامج والمختصين، وبرنامج البحوث وتطوير الأسرة، وكذلك برنامج التوعية والتثقيف الأسري.

كما أفاد السمنودي أن الجمعية تقدم خدماتها إلى خمس فئات من المستفيدين هي الفئة الأولى الأسر الناشئة وهم المقبلون والمقبلات على الزواج والأسر الناشئة في السنوات الست الأول من الزواج حتى يصلوا إلى مرحلة النضج والاستقرار الأسري، والفئة الثانية الأسر غير المستقرة وهم الأسر غير القادرة على مواجهة التحديات ولديها معوقات تهدد استقرارها، أم الفئة الثالثة الأسر المنفصلة وهم الأسر المكونة من أبوين وأبناء وتم الانفصال بينهما بسبب اضطرابات أو نزاعات يستمر أثرها بعد الانفصال، والفئة الرابعة الأسر المستقرة وهم الأسر الواعية القادرون على حل مشكلاتهم ويتمتعون بنضج سلوكي واندماج اجتماعي، أما الفئة الخامسة فهم الجهات المعنية والمختصون وهي الجهات الحكومية والأهلية والأفراد المختصون بشؤون الأسرة.

الجدير بالذكر أن جمعية المودة خدمت منذ بداية هذا العام وحتى الآن 23286 أسرة، وتهدف إلى خدمة 500 ألف أسرة حتى العام 2020. ونظرًا لاهتمام الجمعية بالتميز والجودة في عملها فقد أصدرت الميثاق الأخلاقي والمهني للمتعاملين بالجمعية، الذي يبين توجه الجمعية نحو المتعاملين وكذلك حقوق وواجبات المتعاملين الأخلاقية والمهنية تجاه الجمعية والخدمة المقدمة لهم. كما أصدرت الجمعية دليل الموظف الذي يبين رؤية وأهداف الجمعية في استقطاب وتطوير الكفاءات، وكذلك حقوق وواجبات الموظف وبعض الإرشادات والتوجيهات التي تحدد معايير ومواصفات الموظف الذي ينتمي للجمعية.



مصدر الخبر :
جمعية المودة

    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات