أسرية تواصل تنمية مهارات الإصلاح الأُسري
استقبل قسم إصلاح ذات البين بجمعية التنمية الأسرية بالأحساء – أسرية - خلال (6) أشهر ماضية ، أكثر من ( 279 ) قضية من خلال مقر الجمعية الرئيس بالهفوف والمراكز التابعة له بمدينة المبرز والعيون والطرف والعمران .

و بلغت أعداد المستفيدين أكثر من (916 ) مستفيداً ومستفيدة تنوعت قضاياها بين النفقة والحضانة والضرب والمخدرات والتحكيم وغيرها من القضايا الأسرية من خلال عقد أكثر من ( 642) جلسة حتى بلغت نسبة الصلح (76% ) ولله الحمد .

وأوضح رئيس القسم الشيخ /سعود بن خالد الحليبي، أن القسم يعقد لقاءات تطويرية للمصلحين الأسريين مع الجهات والشخصيات ذات العلاقة في المجال الأسري؛ كاستضافة فضيلة رئيس محكمة التنفيذ بالأحساء الشيخ محمد بن سليمان الموسى في لقاء بعنوان: (نظام الحجز والتنفيذ في القضايا الأسرية) وسعادة الدكتور يوسف بن عبد اللطيف الجبر في لقاء بعنوان: الجرائم المعلوماتية الالكترونية في القضايا الأسرية، وسعادة الدكتور عمر بن عبد العزيز السعيد في لقاء بعنوان: قضايا فقهية أسرية معاصرة. وكذلك إقامة لقاءات شهرية للمصلحين الأسريين وورشًا عملية لبحث المستجدات في القضايا الأسرية ووضع الحلول المناسبة لها ومنها : استضافة المصلح الأسري أ.محمد شاكر الدوسري في لقاء بعنوان: إزالة المشاعر السلبية، والمصلح الأسري أ.عبد الله بن ابراهيم الخميس في لقاء بعنوان: حيل الدفاع النفسية وتطبيقاتها، والمحاضر في جامعة أم القرى أ.نايف بن محمد القرشي في لقاء بعنوان: التربية في الزمن الصعب.

كما يقدم القسم برنامجا توعويا بعنوان: ( ثوان أسرية ) عبر برنامج سناب شات وذلك عبر حساب الجمعية ( osaryah ) يقدمه نخبة من المستشارين والمصلحين الأسريين بالجمعية .

كما يعزم القسم على إطلاق برنامج تلفزيوني بعنوان ( احسبها صح ) وهو عبارة عن (20) حلقة تتحدث عن (20) قضية أسرية في (20) دقيقة ، يقدمها نخبة من أهل الفضل والعلم .

    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات