جمعية زواج جدة تؤهل 1292 عريساً عبر 28 برنامج تدريبي
تولي المقبلين على الزواج اهتماماً بالغاً
جمعية زواج جدة تؤهل 1292 عريساً عبر 28 برنامج تدريبي



بهدف رسم معالم حياة زوجية سعيدة، قامت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة "زواج" بتأهيل 1292 شاباً في مهارات وفنون الحياة الزوجية ولك وفق الدراسات والبحوث العلمية.
فقد عقدت الجمعية 28 برنامج تدريبي خلال الخمس الأشهر الأولى من عام 1438هـ بهدف توعية المقبلين على الزواج بأسباب استقرار الأسرة الناشئة وسعادتها.
أوضح مدير عام الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب علي الزواج والتوجيه الأسري بجدة، الاستاذ فهد بن بنيه الحازمي، بأن جمعية زواج جدة تعمل على توعية العرسان وتثقيفهم بأمور الحياة الزوجية من خلال تأهيلهم وفق أسس علمية لحياة زوجية مستقرة بمشاركة نخبة من المدربين والمدربات في شؤون التوجيه الأسري، مشيراً إلى أن الجمعية تولي فئة الشباب والفتيات المقبلين على الزواج اهتماماً بالغاً وتقدم لهم الدعم المالي والعيني وتحرص على تذليل كافة العقبات التي تواجههم لإتمام زواجهم.
وأضاف مدير عام الجمعية بأن الدورات التأهيلية للعرسان تتناول عدة محاور من أبرزها الجانب الاجتماعي والنفسي والصحي والأقتصادي والشرعي وأحكام وآداب ليلة الزفاف مع التركيز على المهارات الزوجية والأنماط الشخصية عند الاختلاف ووسائل حلها مبيناً بأن تلك الدورات تلامس احتياجات الشباب والفتيات المقبلين على الزوا. وقد أثبتت إستطلاعات الرأي والأحصاءات فعالية تلك الدورة في الإستقرار الأسري.
يذكر بأن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة تسعى لتقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان وتأهيلهم أسرياً وتبصيرهم في كل ما يتعلق بالحياة الزوجية، حيث تعتبر هذه الدورات بمثابة جرعة واقية من شبح الطلاق والمشاكل الأسرية ونشر ثقافة تأهيل الشباب والفتيات ما قبل الزواج.


    مقال المشرف

التعليم وراء الأسوار

في تجربة شخصية قديمة، أحيل إليَّ مقرر حفظ القرآن الكريم في الكلية، فحولت موقع التعليم من القاعة الدراسية إلى مسجد الكلية، ومن الطريقة المدرسية في تعليم القرآن إلى حلق يديرها الطلبة أنفسهم، بمتابعة أسبوعية محفزة، انتهت بإتمام جميع الدفعة المقرر كام

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات