معهد التنمية الأسرية النسائي يساهم في تأهيل أمهات الأحساء
يعتزم معهد التنمية الأسرية العالي النسائي للتدريب بالأحساء بالشراكة مع مركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية الأهلي ,على إقامة مشروع ( الوالدية )حرصا منه على الاهتمام بأهم العناصر المؤثرة في المتربي ,وهي الأم.
لذا جاءت هذه المبادرة التربوية والذي تهدف إلى تأهيل الأمهات ؛ليكن مربيات قادرات على اعداد جيل لديه قيم تمثل هويته الشرعية ,ليكون قادرا على التعامل الصحيح والموزون مع متغيرات العصر ,بحيث تستطيع الأم والمربية تحقيق النجاح التربوي ,وهي تتعامل مع المراحل المختلفة للأولاد .من الولادة إلى عمر :25سنة .
وأوضحت المشرفة على المشروع أ سارة بنت سعود الحليبي أن المشروع يتكون من أربعة برامج تدريبية معتمدة لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ,في كل برنامج خمس حقائب تدريبية ,ومجموعها عشرون حقيبة وهي:
1/ تأسيس الشخصية للفترة العمرية من 1إلى 10سنوات
2/ والتربية بالصحبة من11إلى 18سنة
3/ والتربية بالثقة والتفويض من 19إلى 21سنة
4/ والتربية بالمساندة من22إلى25سنة
ومن ثم تقويم شامل لمخرجات البرنامج
وسيقام المشروع في مقر المعهد النسائي بالأحساء بالبندرية ,وذلك في الفترة من الأحد 26/7الى الخميس 22/8 من الساعة 8صباحا وحتى 12 ظهرا, وسيقدمه نخبة من المدربات المعتمدات والمختصات في المجال التربوي الأسري .
وأكدت مديرة معهد التنمية الأسرية العالي النسائي أ/ إلهام حماد الهتلان على دعوة الأمهات والمربيات لحضور مثل هذه البرامج ,وأن المعهد يسعد ومستعد لتقديم كل ما من شأنه خدمة الجانب التربوي والأسري في المجتمع .
ويمكن الاطلاع على تفاصيل المشروع وآلية التسجيل على حساب المعهد khmto@

    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات