(28) ساعة تدريبية يقدمها معهد التنمية الأسرية بالأحساء في المهارات القيادية للمؤسسات الخيرية



اختتم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء، وبإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبدعم كريم من مؤسسة أوقاف فهد عبدالله العويضة الخيرية، الأسبوع التدريبي ( المهارات القيادية في المؤسسات الخيرية ) ، ضمن مشروع تدريب منسوبي الجهات الخيرية بمحافظة الأحساء في القاعة التدريبية بمقر المعهد ، وذلك خلال الفترة من 20/2 حتى 28/2/1438هـ,ولمدة أسبوع كامل ،بواقع (28) ساعة تدريبية .

وأوضح مدير المعهد د/فيصل بن سعود الحليبي ، أن هذا المشروع عبارة عن مجموعة من المحاور التدريبية التطويرية لمنسوبي العمل الخيري بكافة مجالاته الاجتماعية والدعوية والتطوعية، ويستهدف تطوير أبرز المهارات القيادية والوظيفية لإدارة العمل المؤسسي، وتأهيل الكوادر البشرية، وتبادل الخبرات والتجارب، ومعالجة المشكلات، وتحسين المخرجات؛ للوصول إلى الجودة والإتقان في العمل الخيري والتطوعي.

وقد شارك في هذا الأسبوع التدريبي (8) جهات خيرية وتطوعية وأسرية، وقُدمت في نهاية الدورة الشهادات المعتمدة رسمياً من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمتدربين الذين بلغ عددهم (28) مشاركاً، شارك في تدريبهم (6) مدربين محترفين جمعوا بين القدرة التدريبية الفائقة والخبرة في المجال التطوعي، ضمن سبعة محاور، وهي :مهارات القائد الذاتية، والجودة في العمل المؤسسي، والتعامل مع المشكلات واتخاذ القرارات، والإبداع الإداري، وبناء فريق العمل، وإعداد قيادات الصف الثاني، وإدارة الاجتماعات .

وبهذه المناسبة يتقدم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء بالشكر الجزيل بعد شكر الله تعالى لمؤسسة أوقاف فهد عبدالله العويضة الخيرية على دعمها الكريم لهذا المشروع، الذي رأينا نتائجه الكريمة، ونسأل الله تعالى أن يتقبل هذا العطاء، وأن يبارك لأصحابه، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم يوم يلقون الله تعالى.

والشكر موصول إلى إدارة جمعيتنا جمعية التنمية الأسرية على متابعتها الدقيقة وتشجيعها الدائم لكل ما يخدم مجتمعنا الطيب.
كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية على مشاركتهم في إنجاح هذا المشروع بترشيح منسوبيهم لحضور هذه الدورة، حيث شاركنا هذا النجاح ( جمعية البر بالأحساء - الجمعية الخيرية لتيسير الزواج - المكتب التعاوني لتوعية الجاليات - مركز تنمية الطفل (أفلاذ) - جمعية المراح الخيرية للخدمات الاجتماعية - جمعية الجشة الخيرية - جمعية الجفر الخيرية للخدمات الاجتماعية)

ونختم بالشكر والامتنان لفرع التدريب الأهلي بالأحساء الذين لا يألون جهدًا في دعم مسيرة المعهد، ويشاركوننا في نفع الناس، وخدمة هذا الوطن الغالي، وتذليل العقبات، والتشجيع على الاستمرار لمزيد من العطاء المتميز، ونأمل أن يستمر هذا الخير لتستمر هذه المسيرة الخيرة .
وفي ختام الدورة عبر عدد من المتدربين عن سعادتهم ومدى استفادتهم من الدورة التدريبية التي قدمت لهم بعبارات رائعة، حيث قال
الشيخ/ صالح بن عثمان المرشد ، تشرفت بحضور الدورة وكم سرني الجهد المتميز فيها من إعداد وتنفيذ وتدريب كما سعدت بمشاركة أخواني القيادات في الجهات الخيرية .

وكتب الأستاذ/ تركي بن عايض التركي ، كان من أبرز إيجابيات هذه الدورة انتقاء المدربين ذوي الخبرة والكفاءة, وزيادة الدافعية للقيادة, وإضافة مهارات قيادية رائعة .

كما قال أ. أحمد القراب ، تعرفت على المعهد منذ خمس سنوات والتحقت بعدت دورات ولكني اُغتبطت لحضور هذه الدورات المليئة بالخبرات والمهارات والتي انتقلت لنا عبر نخبة من المدربين والخبراء .

أما أ. خليل محمد السلطان فقال : الدورة كانت رائعة وشيقة استفدت فيها الكثير في تصحيح مساري القيادي والعملي وكذلك الأسري, اتمنى أن تشمل مثل هذه الدورات القيادات النسائية وكذلك نقل الدورات عبر التقنيات الحديثة.


وتحدث أ. فؤاد السلمان فقال : الحمد الله الذي وفقني لحضور هذا الدورة .. فقد ألهمتني بفضل الله الكثير من المهارات, أجزم أني سأطبقها في مؤسستي بإذن الله .. شكراً لكم .




    مقال المشرف

أسرة آمنة

اعتقادي الجازم الذي أدين به لربي عز وجل بأن (الأسرة الآمنة) هي صمام الأمان لمجتمع آمن، ووطن مستقر، ومستقبل وضيء، وهو الذي يدفعني لاختيار هذا العنوان أو ما يتسلسل من صلبه لما يتيسر من ملتقيات ومحاضرات وبرامج تدريبية أو إعلامية، ومنها ملتقى

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات