أوقاف صالح الراجحي تنشئ مطبخاً خيرياً في المدينة المنورة بقيمة ستة ملايين ريال



الرياض - منصور الحسين


افتتحت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي الفرع الخيري الجديد لإدارة الأوقاف في المدينة المنورة.
ويعمل الفرع على تقديم وتوفير الوجبات الساخنة والجافة اليومية لضيوف وزوار الحرم النبوي الشريف والأسر المحتاجة في المدينة المنورة طيلة العام بإذن الله.

وتبلغ طاقته الإنتاجية خمسة آلاف وجبة ساخنة يومياً بالإضافة إلى عشرة آلاف رغيف خبز و2500 ثلاجة للقهوة والشاي بشكل يومي.

وقد زادت تكاليف إنشاء وتجهيز هذا المشروع عن ستة ملايين ريال، هذا بخلاف تكاليف التشغيل السنوية لهذا المشروع حيث تم افتتاحه بحضور أعضاء مجلس النظارة في إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي.

وأوضح الأمين العام لإدارة الأوقاف عبدالسلام بن صالح الراجحي أن هذا المشروع هو مشروع خيري متكامل يحتوي على مطبخ ومخبز خيري مكتملي التجهيزات ومصممين على أفضل مستوى، رغبة في إعداد وتوزيع وجبات ساخنة وجافة في الوجبات اليومية الثلاث (الإفطار، الغداء، والعشاء) وعلى مدار اليوم، وتوزع هذه الوجبات بشكل منتظم ويومي على المساجد والأحياء الفقيرة في المدينة المنورة، هذا إلى جانب توزيع كميات يومية من التمور وثلاجات القهوة والشاي داخل وخارج الحرم النبوي الشريف.

وبين الراجحي أن هذا المشروع امتداد للمشروع الخيري في مكة المكرمة الذي قدم العديد من البرامج والمشروعات الخيرية الجليلة التي خدمت الملايين من ضيوف الرحمن بالحرم المكي الشريف والأسر المحتاجة بمكة المكرمة على مدار 19 عاما متتالية.

وأكد الراجحي أن إدارة الأوقاف تضع نصب عينها عند إقامتها لهذين المشروعين الخيريين أنهما يجمعان بين شرفي المكان والزمان؛ حيث يتوافر في هاتين المدينتين المقدستين مواسم للخيرات يجتهد أهل الخير في استثمارها والقيام من خلالها بالواجب تجاه ضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين والحجاج والمحتاجين.





المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 17327 .




    مقال المشرف

120 فرصة لنا أو لهم

جميل أن تبدأ الإجازة بشهر رمضان المبارك؛ ليقتنص منها 30 يوما، ترتاض فيها النفس المؤمنة على طاعة الله تعالى؛ تتقرب من مولاها، وتحفظ جوارحها، وتستثمر ثوانيها فيما يخلدُ في خزائنها عند مولاها. 120 فرصة لنا لنكفر عن تقصيرنا مع أنفسنا ومع أهلنا وذ

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات