مجلس الطاقة العالمي يختار طالباً سعودياً في برنامج قادة المستقبل .




واس- لندن:


اختار مجلس الطاقة العالمي (World Energy Council) طالب الدكتوراه في أبحاث الهندسة الكيميائية في كلية إمبيريال في لندن، يوسف بن محمد الشمري، للانضمام لبرنامج "قادة طاقة المستقبل" والمشاركة في المؤتمر العالمي الثاني والعشرين للطاقة الذي سيعقد في الفترة من 13 إلى 17 من شهر أكتوبر المقبل في مدينة داقو في كوريا الجنوبية، وذلك ضمن 100 عضو في هذا البرنامج تم اختيارهم من أكثر من 40 دولة.

وأوضح طالب الدكتوراه يوسف الشمري أنه سيعمل ضمن برنامج "قادة طاقة المستقبل" لمدة 3 سنوات ضمن 100 عضو من قادة طاقة المستقبل تم اختيارهم من حول العالم، على إيجاد حلول مستدامة لتحديات فقر الطاقة في الدول النامية ودعم برنامج مجلس الطاقة العالمي في إعداد الدراسات العلمية والإستراتيجية في مجال التنمية النظيفة ونقل التقنية وتأمين الكهرباء في المناطق الريفية مع الاستفادة من التجربة الصينية في تقليل فقر الطاقة لجزء كبير من عدد السكان.

وأضاف أنه سيعمل أيضاً ضمن هذا البرنامج على التحضير للبيان الختامي لقادة طاقة المستقبل الذي سيتم تقديمه خلال انعقاد الجلسة الختامية للمؤتمر.

وقال الشمري إن هذه المشاركة ستكون إضافة قيمة لأبحاثه الحالية في تقنية طاقة الهيدروجين التي يجريها لدى جامعة إمبيريال كوليدج ولدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية من ناحية تعزيز الدور العلمي والتقني في صناعة السياسات المتعلقة بنظم الطاقة المستدامة، مشيراً إلى أنه سيعمل على وجه التحديد على تعزيز دور تقنيات الطاقة النظيفة المنخفضة الكربون، وإسهامها في تحقيق مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة طاقة مستدامة للجميع.

وتابع قائلاً: "وهذا الاختيار ضمن هذه المجموعة هو إضافة أخرى مميزة إلى الورقة العلمية التي سلمتها للمؤتمر التي تلخص نتائج أبحاثي في مشروع الدكتوراه في إنتاج غاز الهيدروجين من خلال التحول الهيدروحراري للموارد الهيدروكربونية، التي تم اختيارها لتكون ضمن الأوراق العلمية التي سأقوم بتقديمها في ملتقى الخبراء في المؤتمر العالمي للطاقة 2013".

يذكر أن المؤتمر العالمي للطاقة هو أهم محفل دولي لمناقشة الشؤون الدولية المتعلقة بتحديات الطاقة، ويعقد كل 3 سنوات ضمن مشاركات دولية فعالة على المستوى الوزاري للدول المشاركة والعديد من مديري المنظمات الدولية، إضافة للتعاون الوثيق بين مجلس الطاقة العالمي والأمم المتحدة في تحقيق الأهداف الأممية الألفية للتنمية في ما يتعلق بتأمين الطاقة.

وعبّر الطالب الشمري في ختام تصريحه عن سعادته واعتزازه بهذا الاختيار كأحد أبناء المملكة الذين تم اختيارهم للانضمام في هذا البرنامج ضمن 100 عضو على مستوى العالم, معرباً عن تطلعه بإذن الله لمواصلة العمل الناجح والإسهام في كل مافيه خير وإعلاء للدين والوطن ولأمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، حفظهم الله، وأن يديم على الوطن نعمة الأمن والرخاء والاستقرار.





المصدر: صحيفة سبق ، نشر بتاريخ 28/09/2013 .





    مقال المشرف

الشيخ الرومي.. وجيل الرواد

أكثر من مائة عام (1337-1438هـ) عاشها الشيخ الراحل عبدالله بن محمد الرومي. وانتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الخميس الماضي، السابع عشر من جمادى الآخرة من عام ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثين للهجرة. واحد من جيل الأدباء الرواد، لا يعرفه جيل اليوم، عم

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات