«المودة» تؤهل (100) عريس وعروس لحياة أسرية سعيدة .



الجزيرة - المحليات:


أنهت جمعية الموَّدة الخيريَّة للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تأهيل 100 شاب وشابة من المقبلين والمقبلات على الزَّوَاج ضمن مذكرة التعاون التي أبرمتها مع شركة عبداللطيف جميل لتدريب وتأهيل مائة شاب وشابة لحياة أسرية سعيدة.

وأوضح المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية الموَّدة الخيريَّة أن هذه البرامج تهدف لتأهيل العرسان بهدف التقليل من نسب الطَّلاق في المملكة وطرح الحلول للمشكلات الاجتماعيَّة والنفسية التي تواجههم عبر تأهيل الشباب والفتيات على الزَّوَاج وتزويدهم بمهارات الحياة الزوجية وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم وإكساب المتزوجين مهارات التَّعامل مع المشكلات والتقليل منها.

وأبان أن دورات التأهيل الأسري تتناول العديد المحاور منها الموَّدة والرحمة، وآداب التواصل بين الزَّوجَين قبل ليلة الزفاف، واكتشف شخصيتك وتعرف على شخصيَّة النصف الآخر، ووصايا ليلة العمر، وآداب الدخلة، والعسل الأبدي، وفن احتواء المشكلات الزوجية، والتَّعامل مع الأقارب، وتجديد الحياة.

وتختتم الدورة بكلمة توجيهية ووصايا للعرسان، موضحًا أن الجمعية تقدم في ختام كل دورة باقات تثقيفية للمتدربين والمتدرِّبات مجانًا، كما يتم جدولة خمس رسائل SMS يتم خلالها إرسال رسائل تثقيفية وتوجيهية للمتدربين والمتدرِّبات بمعدل رسالة كل شهر.

وأضاف السمنودي أن هذه الدورات تأتي ضمن جهود جمعية الموَّدة الخيريَّة التي تسعى لتحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح، عبر تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج التي تعالج مشكلات الأسرة وتقترح الحلول، وتأخذ بيدها إلى برِّ الأمان والسعادة والاستقرار، مبيِّنًا بأن للجمعية جملة من المناشط والبرامج من بينها الإصلاح

الأسري، والاستشارات الأسرية المباشرة والهاتفية، وعقد دورات لتأهيل الشباب والفتيات للحياة الزوجية، وعقد دورات لتأهيل المرأة للقيام بدورها في الحياة كزوجة صالحة، وإصدار مطويات ونشرات لتوعية أفراد الأسرة بالحياة الزوجية، وإقامة محاضرات عامة في الحياة الزوجية للمحافظة على استقرار الأسرة وتماسكها، وعقد ملتقيات ومنتديات لدراسة قضايا الأسرة بهدف معالجتها، وتنظيم وإعداد وإقامة المسابقات للتوعية بالقضايا الأسرية، وتنفيذ ونشر الدِّراسات والأبحاث العلميَّة بهدف تعميم الفائدة.




المصدر: صحيفة الجزيزة ، نشر بتاريخ 07/07/13 .




    مقال المشرف

120 فرصة لنا أو لهم

جميل أن تبدأ الإجازة بشهر رمضان المبارك؛ ليقتنص منها 30 يوما، ترتاض فيها النفس المؤمنة على طاعة الله تعالى؛ تتقرب من مولاها، وتحفظ جوارحها، وتستثمر ثوانيها فيما يخلدُ في خزائنها عند مولاها. 120 فرصة لنا لنكفر عن تقصيرنا مع أنفسنا ومع أهلنا وذ

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات