خمسة مراكز تعليمية تحصن كبار السن من «الأمية» في بيشة .



بيشة - عبدالله المعاوي


بلغ عدد المستفيدين من مراكز تعليم محو الامية في القرى والمراكز التابعة لها قرابة 180 دارسا تقدم لهم جميع الخدمات التوعوية والتعليمية والصحية والزراعية وغيرها من الخدمات الاساسية التي يحتجها من فاتهم قطار التعليم المبكر.

مدير التربية والتعليم في بيشة سعد آل سالم قام يوم أمس الأول بزيارة لمقر حملة محو الأمية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم التقى خلالها المعلمين والدارسين وتفقد سير العمل في الحملة والخدمات المقدمة للدارسين. وتتبع للحملة 5 مراكز هي ( خيور يهرة قمشان الأبارق أم رجول ) وبلغ عدد الدارسين في جميع المراكز قرابة ال 180 دارساً تقدم لهم الخدمات التعليمية والدعوية والاجتماعية والصحية والزراعية والبيطرية والتوعوية.

"الرياض" تواجدت في مقر الحملة والتقت مدير تعليم بيشة آل سالم الذي قال:

إن الحملة تهدف إلى ترسيخ العقيدة في نفوس المواطنين وتعليمهم ما يلزم من الدين بالضرورة وتصحيح ما لديهم من أخطاء في العبادات والمعاملات الأسرية والاجتماعية وتحفيظهم ما يتيسر من القرآن الكريم وتعليمهم مبادئ القراءة والكتابة وتشجيعهم للالتحاق بمراكز محو الأمية النظامية، وترسيخ الانتماء للوطن.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 16433 .




    مقال المشرف

الشيخ الرومي.. وجيل الرواد

أكثر من مائة عام (1337-1438هـ) عاشها الشيخ الراحل عبدالله بن محمد الرومي. وانتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الخميس الماضي، السابع عشر من جمادى الآخرة من عام ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثين للهجرة. واحد من جيل الأدباء الرواد، لا يعرفه جيل اليوم، عم

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات