«واعي الرياض» تؤهل 1500 شاب وفتاة للزواج .




الرياض- أسامة الجمعان

بدأت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي فرع الرياض بعقد مجموعة من دورات رخصة قيادة الأسرة في منطقة الرياض ومحافظاتها في صيف هذا العام.

وأوضح المدير التنفيذي بفرع جمعية واعي بمنطقة الرياض عبدالعزيز بن عبدالله الرويغ أنهم يستهدفون تدريب وتأهيل 1500 شاب وفتاة من المقبلين على الزواج.

وأكد الرويغ على أهمية مثل هذه البرامج لمجتمعنا خصوصاً وأن نسبة الطلاق أصبحت عالية في المملكة في السنة الأولى من الزواج مبينا ان الجميعة اولت اهتماما بعقد العديد من الدورات والملتقيات التي من شأنها المساهمة في بناء أسرة ناجحة وتحقيق الاستقرار الأسري وتسعى إلى تكثيفها لتصل إلى أكبر عدد من المستفيدين نظراً للحاجة الماسة والتي لمستها الجمعية من خلال عملها في هذا المجال، موضحا ان من يقدم الدورات مجموعة من المدربين المختصين في هذا المجال.

وتهدف جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي الى نشر الوعي الاجتماعي وتوعية أفراد المجتمع بأفضل السُّبل لمواجهة المشكلات الاجتماعية وكذلك الإعداد إلى عمل البرامج التأهيلية والتربوية والتدريبية لفئات المجتمع المختلفة اضافة الى إجراء ودعم وتشجيع الدراسات والبحوث التي تتناول الظواهر والمشكلات الاجتماعية التي تواجه المجتمع وإعداد البرامج الوقائية للحد من المشكلات الاجتماعية وتنمية العلاقات والروابط الاجتماعية السليمة في الأسرة والمجتمع كذلك تنمية الاتجاهات الإيجابية لدى الفرد والأسرة نحو قيَم المجتمع.





المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 16422 .





    مقال المشرف

الشيخ الرومي.. وجيل الرواد

أكثر من مائة عام (1337-1438هـ) عاشها الشيخ الراحل عبدالله بن محمد الرومي. وانتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الخميس الماضي، السابع عشر من جمادى الآخرة من عام ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثين للهجرة. واحد من جيل الأدباء الرواد، لا يعرفه جيل اليوم، عم

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات