جامعة "موناش" الأسترالية تعين مبتعثاً سعودياً مستشاراً أكاديمياً لها .



يحيى آل مفرح - سبق - استراليا:


حصل مرشح الدكتوراه السعودي عمر بن حسن ميان، المبتعث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين، على ثقة إدارة جامعة "موناش" الواقعة في مدينة ملبورن، عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، للعمل مستشاراً أكاديمياً لطلبة الشرق الأوسط في الجامعة، وذلك من خلال تقديم الاستشارات التعليمية والدعم الأكاديمي لجميع طلبة الشرق الأوسط، وعقد ورش عمل لأعضاء هيئة التدريس في السنة التحضيرية، وكلية اللغة الإنجليزية في جامعة موناش.

وصنفت جامعة "موناش" الأسترالية مؤخراً، كواحدة من أفضل 100 جامعة في العالم، بحسب تصنيف مجلة التايمز والـ "كيو اس" (QS) للعام 2013 م، بينما حصدت كلية التربية في الجامعة نفسها، المركز السادس، من بين أفضل عشر جامعات حول العالم، وفقا لتصنيف الـ "كيو إس" (QS).

والمبتعث السعودي عمر بن حسن ميان، والذي يحمل درجة الماجستير في تكنولوجيا التعليم، هو أحد المرشحين المتميزين لنيل درجة الدكتوراه في الفلسفة، في التعليم الإلكتروني وأدوات الويب 0.2، وذلك من خلال دراسة نظام التعليم الإلكتروني 2.0 المعتمد في بيئة التعليم العالي الأسترالية.




المصدر :صحيفة سبق ،نشر بتاريخ 25/05/13 .





    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات