احتفال بمناسبة اليوم العالمي للمتعافين من السرطان .



الرياض - واس



شاركت وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة "برنامج مكافحة السرطان" أمس الأول في الاحتفال الخامس باليوم العالمي للمتعافين من السرطان لعام 2013م، الذي أقيم تحت عنوان "الحمد لله تعافيت"، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

ويعد البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي بوزارة الصحة أحد الجهات المنظمة والمشاركة في الفعالية، حيث وزعت العديد من الهدايا المتنوعة للمتعافين من السرطان والمرضى وبقية الحضور من الزوار.

وأشارت المشرفة على فعاليات برنامج مكافحة السرطان كوثر الشدوي أن الهدف الأساسي من المشاركة هي تهنئة المتعافين بالشفاء من المرض، ورفع الروح المعنوية لديهم، ونقل تجارب المتعافين، وتصحيح الأفكار الخاطئة تجاه المرض عبر دمجهم مع المرضى من خلال هذه الفعالية. وقام فريق التثقيف الصحي المسؤول عن الركن الخاص بالبرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي بوزارة الصحة بتشجيع الفتيات بالكشف المبكر من خلال العيادات الطبية المتخصصة والمتابعة والعلاج .




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 16399 .



    مقال المشرف

أعداء أنفسهم

أصبحت لديه عادة لحظية، كلما وردت إليه رسالة فيها غرابة، أو خبر جديد بادر بإرساله، يريد أن يسبق المجموعة المتحفزة للتفاعل مع كل مثير، وهو لا يدري - وأرجو أنه لا يدري وإلا فالمصيبة أعظم - أنه أصبح قناة مجانية لأعداء دينه ووطنه ومجتمعه، وبالتالي أصبح

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات