50 متطوعاً بالرياض يطلقون مبادرة "هوانا أنقى" لمكافحة التدخين .




سبق- الرياض:

برعاية إعلامية من "سبق" يطلق نحو 50 شاباً متطوعاً من الرياض مسابقة "هوانا أنقى" للتصوير الفوتوغرافي بهدف الحد من ظاهرة التدخين.

ورصد القائمون على المسابقة جائرة "ماك بوك" للفائز الأول و"آي. فون" للفائز الثاني،و"آي. باد" للفائز بالمركز الثالث.

وقالوا إنهم سيتلقون طلبات المشاركين في موعد ينتهي في 17 من إبريل المقبل، ولفتوا إلى أنه من حق كل مشارك تقديم صورتين لا يقل حجم أي منهما عن 2 ميجا "وتراعي آداب الشرع والذوق العام".

وأطلق المنظمون "هاشتاقا" بعنوان" #هوانا أنقى" به تفاصيل أخرى للمشروع القائم تحت مظلة مؤسسة الوالدة حصة بنت أحمد السديري الخيرية "رقم أ/ 185"، بمنطقة الرياض.

ويهدف هذا المشروع التطوعي في مرحلته الأولى إلى تحفيز أسواق التموين الغذائية والاستهلاكية على الاستمرار بعدم بيع الدخان، شكر أسواق التموين الغذائية والاستهلاكية المتعاونة بعدم بيع الدخان.

ويعتزم فريق العمل إعداد فيلم قصير بمشاركة نخبة من الشخصيات الدينية والثقافية والأدبية والرياضية والشبابية.

ويأتي هذا المشروع التطوعي امتداداً للخطة الاستراتيجية الشاملة التي أقرها أمير منطقة الرياض الراحل سطام بن عبدالعزيز- رحمه الله- لمكافحة التدخين بمنطقة الرياض التي رفعتها اللجنة المختصة والمشكلة بتوجيه منه لمعالجة هذه الظاهرة السلبية.

وتضمنت الخطة منع التدخين في الأماكن العامة للحد من آثار التدخين السلبي الصحية على مرتادي الأماكن العامة وإيجاد القدوة الحسنة لصغار السن والأطفال باحترام الأماكن العامة كونها حيّزاً يشترك فيه الجميع وكذلك بهدف تأمين الحقوق الخاصة لمرتادي تلك الأماكن في الوجود في بيئات صحية خالية من التلوث.

وتستهدف هذه الاستراتيجية الأسواق والمحال التجارية وشبه المغلقة "داخل المحال والممرات" وكذلك المنتزهات والحدائق العامة وملاعب الأطفال والملاهي والساحات البلدية والمطاعم والبوفيهات ومقاهي المشروبات الباردة والساخنة ومحال الحلاقة وأسواق التموين الغذائية والاستهلاكية.




المصدر: صحيفة سبق ، نشر بتاريخ 30/3/2013 .





    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات