بدء نشر ثقافة الفحص المبكر لسرطان الثدي في الاحساء .



الاحساء – صالح المحيسن


أكدت رئيسة لجنة الأمل النسائية بجمعية السرطان السعودية في الاحساء أمل بنت الهاشم أن اللجنة سوف تسعى إلى نشر ثقافة الفحص المبكر عن سرطان الثدي ،مشيرة إلى أهمية تعاون النساء والفتيات في ذلك وتفهمهم الجيد لما سوف يعود عليهم من الصحة والراحة النفسية.

وأضافت أن الجمعية وبالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية فتحت خمس عيادات للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى الملك فهد بالهفوف والأمير سعود بن جلوي بالمبرز وهي تستقبل الراغبات في الكشف على مدار الاسبوع.

جاء ذلك خلال اللقاء الاول للجنة الأمل النسائية بالجمعية والذي عقد أول أمس برئاسة محمد العفالق رئيس مجلس إدارة الجمعية وحضور المدير الإداري للجمعية عماد الجعفري ،ورئيس اللجنة الطبية بالجمعية د.عمر بايمين ،ورئيس قسم الشراكة المجتمعية علي بن سعيد اليامي.

وكان العفالق قد اعتمد اعضاء لجنة الأمل برئاسة أمل الهاشم وعضوية كل من ابتسام النعيم والعنود بودي وجوهرة الخضير ومليحة الهاشم و نورة القحطاني ونعيمة الهاجري وهدى السماعيل وإيناس العويفير وأمل الشعيبي ومريم بوعنقاء.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 16006 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    في ضيافة مستشار

أ. هيفاء أحمد العقيل

أ. هيفاء أحمد العقيل

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات