القاسم تنصح المُقبلات على الزواج بالابتعاد عن "المشورات السلبية"




سبق- الرياض:

نصحت الدكتورة منيرة القاسم الفتيات المُقبلات على الزواج بألا يجعلن غيرهن يسيّرن حياتهن القادمة، وأوصتهن بالابتعاد عن المشورات السلبية والخبرات السيئة التي يسمعنها؛ لأنها تفسد حياتهن الزوجية.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقتها الدكتور القاسم بعنوان "أمي وحماتي كلتاهما في حياتي" في القاعة الكبرى بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ضمن النشاطات الثقافية التي تنظمها وكالة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقالت المحاضرة إن الزوجة ووالدتها والزوج ووالدته يتشاركون في بناء الأسرة السعيدة الخالية من المشكلات.

وأكدت أن مراقبة الله في جميع الأعمال هي الأساس مستشهدة بقوله تعالى "ادفع بالتي هي أحسن" وقول الرسول - صلى الله عليه وسلم "لاَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لِأَخِيهِ مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ"، فكلما أحسنت الزوجة لزوجها وأهله وأحسن الزوج لها ولأهلها قويت العلاقة والمحبة بين أفراد الأسرة، وسهل عليهم علاج مشكلاتهم.

وأضافت أن ذلك يسهم إلى حدٍّ كبيرٍ في تنشئة ذرية صالحة بارة بوالديها ومطمئنة نفسياً واجتماعياً، وبالتالي ناجحة في حياتها التعليمية والعملية.




المصدر : صحيفة سبق ، نشر بتاريخ 01/05/1433 هـ



    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات