تكريم الأمهات المثاليات بجائزة " أم الامارات " في العين.


تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تكرم مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في دار زايد للرعاية الأسرية التابعة لها الأمهات المثاليات بـ/ جائزة أم الأمارات للأم المثالية / وذلك خلال احتفال يقام غدا على مسرح بلدية العين .

ويشمل التكريم سبع فئات هي" الأم من شابات الدار والأم البديلة والأسرة الحاضنة وأم للأبناء ذوي الإعاقة والأم العاملة والأم المعطاء والأم من ذوي الإعاقة".

وقال سالم الكعبي مدير عام دار زايد في تصريح بهذه المناسبة إن لجنة الجائزة تلقت العديد من الترشيحات في جميع الفئات .. مشيرا إلى أن الهدف من المسابقة هو التوعية بالاشتراك في الجائزة.

وأضاف إن الجائزة تهدف إلى تقدير دور الأم في بناء المجتمع بشكل عام ودور الأم العاملة والأم البديلة والأسر الحاضنة بشكل خاص وإبراز دور الأم البديلة في تربية النشء وتعزيز القيم الأصيلة وتقدير دور الأم من ذوي العاقة والأم القائمة على تربية أطفال من ذوي الاعاقة والإسهام في نشر ثقافة الأسر المتعاونة وتعزيز الاستقرار وإبراز الدور الإنساني الذي تقوم به دار زايد للرعاية الأسرية التابعة لمؤسسة زايد العليا ودعم دور الأفراد والفئات للاندماج في المجتمع.

من جانبه أوضح مبارك العامري منسق عام الجائزة أن جائزة أم الإمارات للأم المثالية والتي أطلقت عام 2010 تعتبر امتدادا للأيادي البيضاء لسموها في دعم الأمهات بصفة خاصة والمرأة بشكل عام وتقديرا لكل أم تستحق التكريم نظرا لجهودها وعطائها في بناء مجتمع متماسك تسوده المحبة والوئام وكونها تتحمل الجزء لأكبر من المسؤوليات وبذل التضحيات لإسعاد الأسرة وإعداد أفرادها إعدادا قويا لمواجهة تحديات الحياة .


المصدر: وكالة أنباء الإمارات.

    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات