75 % من “مريضات الأمل” مدمنات أدوية نفسية



كشفت صاحبة السمو الأميرة موضي بنت عبدالله آل سعود رئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات القسم النسائي عن أن 75 % من النساء المريضات في مجمع الأمل بالرياض مدمنات على الأدوية النفسية. وأضافت أن الإحصاءات الحديثة تؤكد أن نحو 30% من طلاب المدارس و19 % من طلاب الجامعات يدمنون المخدرات. وقالت إن ظاهرة إدمان المخدرات منتشرة بين النساء وخاصة الطالبات منذ سن الخامس ابتدائي مبينة أنه مؤشر خطير. جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقيمت صباح أمس بعنوان «صياغة بنود مذكرة التفاهم بين الكليات الإنسانية وجامعة الملك سعود بجامعة الملك سعود»، محذرة من التجربة التي تكون بسبب المجاملات وتؤدي إلى الإدمان.

كما حذرت من إساءة استخدام الأدوية بزيادة الجرعة والأعشاب لأنها قد تؤدي إلى الإدمان دون شعور، مبينة أن 75 % من النساء بمجمع الأمل بالرياض مدمنات على الأدوية النفسية. وطالبت بعدم التركيز على مشروبات الطاقة خاصة بفترة الاختبارات التي يروج لها، مشيرة إلى أن بعض الجامعات السعودية تمنع المشروبات الغازية، مؤكدة أن المخدرات التي يصعب علاجها هي المخدرات المخلوطة.

المصدر: صحيفة المدينة، العدد : 17862.


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات