تزايد حالات العنف ضد المرأة .. في بريطانيا .




لندن - د. ب. أ

ذكر تقرير إخباري أمس الاثنين أن بحثا جديدا كشف عن اتساع مدى العنف الجنسي ضد المرأة في بريطانيا وأن الغالبية العظمى من ضحايا هذا العنف لا يبلغن عن مرتكبي هذه الجرائم إلى الشرطة.

وقال موقع صحيفة الاندبندنت البريطانية إن واحدة من بين كل عشر نساء تعرضت للاغتصاب، وإن أكثر من الثلث تعرضن للاعتداء الجنسي وفقا لدراسة كبيرة ركزت على كيفية عدم تصديق النساء الخائفات. وأضافت الصحيفة نقلا عن هذه الدراسة أن أكثر من 80 بالمئة من 1600 سيدة شملتهن الدراسة لم يبلغن عن الاعتداء عليهن للشرطة ، فيما قال 29 بالمئة منهن إنهن لم يبلغن أحدا حتى في محيط الأصدقاء والعائلة بمحنتهن. وأوضحت الدراسة التي أجرتها شبكة الأمهات أن الاتجاهات الاجتماعية السلبية حيال ضحايا الاغتصاب والاعتداءات الجنسية تلعب دورا كبيرا في رفض النساء التقدم للشرطة.

وتشعر 70 بالمئة من المشاركات أن وسائل الإعلام لا تتعاطف مع النساء اللائي يبلغن عن حالات الاغتصاب فيما قال أكثر من النصف إن نفس الشيء ينطبق على النظام القانوني والمجتمع بصفة عامة. وجاءت نتائج الدراسة التي أجريت خلال شهريْ فبراير ومارس من العام الجاري أن قامت الشبكة بحملة بعنوان (نحن نصدقك) لتبديد الأساطير المحيطة بالعنف الجنسي والتي تقول إنها تمنع الضحايا من طلب الدعم والعدالة.





المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15968 .





    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات