الأحساء: دورة تثقيفية صحية في سرطان الثدي .



الاحساء - سوسن الحواج

افتتحت صباح السبت الماضي الدورة العالمية لتأهيل وتطوير مهارات المثقفات الصحيات لسرطان الثدي التي ينظمها مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالتعاون مع أمانة الأحساء و جامعة الملك فيصل وجمعية السرطان السعودية بالأحساء ومستشفى الملك فهد بالهفوف وتستمر هذه الدورة لمدة (5) أيام لتأهيل وتطوير الكوادر الطبية ، وذلك بقاعة أمانة الأحساء.

وتستهدف الدورة جميع المثقفات الصحيات لسرطان الثدي بالأحساء ، وتضمن برنامج الافتتاح القرآن الكريم ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عمر بايمين ثم كلمة مدير مستشفى الموسى العام تلى ذلك كلمة راعي الحفل مدير الشئون الصحية بمحافظة الأحساء الدكتور عبدالمحسن الملحم الذي بين فيها أهمية هذه الدورة وأثرها في نشر الوعي بين أفراد المجتمع من خلال تدريب فئة كبيرة من المثقفات الصحيات السعوديات.

أوضح الملحم ان هناك جهودا كبيرة من المهتمين في هذا المجال لمكافحة سرطان الثدي للحصول على قرار الفحص الإلزامي لسيدات المجتمع لفئة عمرية محددة بهدف الاكتشاف المبكر لهذا المرض ومحاصرته و بعد ذلك تم تكريم المشاركين والداعمين لهذه الدورة.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15968 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات