"منتدى الرياض الاجتماعي" يقدم رؤى ومبادرات لدفع عجلة التنمية .



سبق - الرياض:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع تنطلق يوم غد الاثنين في فندق الفيصلية بالعاصمة الرياض فعاليات المنتدى الاجتماعي الأول الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية بمشاركة قيادات أكاديمية وفكرية واجتماعية وترعاه"سبق" إلكترونياً.

وبهذه المناسبة عقد الدكتور عمر بن عبد الرحمن المفدى رئيس مجلس إدارة جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) الجهة المنظمة للمنتدى مؤتمرا صحفيا في مقر الجمعية بالرياض نوه فيه بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز لفعاليات المنتدى.

ولفت إلى أن رعاية سموه تجسد حرصه- حفظه الله- على دعم العمل الاجتماعي وحث كل الجهات على الشراكة المجتمعية وترسيخ حل المشاكل المجتمعية في ظل العلاقات المتبادلة بين شركاء المجتمع.

وأكد الدكتور المفدى أن تنظيم المنتدى يأتي استشعارا بأهمية المسؤولية الاجتماعية وانطلاقا من أهمية العمل المشترك لتفعيل العمل الاجتماعي في المملكة ودعم الحلول الهادفة لمعالجة مشكلات المجتمع.

وقال إن المنتدى يسعى إلى تقديم رؤى علمية ومبادرات وطنية لدفع عجلة التنمية المجتمعية في المملكة من خلال العمل على استقطاب الجهات المختصة والقطاعات الحكومية المعنية بالشأن الاجتماعي وتقديم تلك الرؤى والمبادرات في قالب علمي موضوعي عن طريق البحوث والدراسات والمحاضرات والندوات والمطبوعات بما يحقق أهداف المنتدى ويلبي تطلعات الوطن والمواطن.

وأوضح أن محاور المنتدى تناقش التحديات التي تواجه الأسرة السعودية والتجارب الناجحة في تنمية الأسرة السعودية و إعداد تصور مقترح لتكامل مؤسسات المجتمع في تنمية الأسرة السعودية ودور الإعلام بين الواقع والمأمول في بناء الأسرة السعودية.
وأكد أن الهدف العام للمنتدى هو السعي لتفعيل مبدأ الحوار والشراكة بين القطاعات والجهات المعنية بالمجال الاجتماعي.

وأضاف أنه سيقام على هامش المنتدى ندوة مصاحبة تسلط الضوء على الإعلام الأسري ودوره في معالجة القضايا التي تهم أفراد الأسرة يشارك فيها عدد من القيادات الإعلامية والاجتماعية المتخصصة في الشأن الأسري والاجتماعي



المصدر: صحيفة سبق ، نشر بتاريخ 19/02/12 .





    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات