مؤتمر دولي لطب الأطفال .



د. الصالحي الرياض محمد الغنامي


دعا رئيس الجمعية السعودية لطب الأطفال الدكتور عبدالله العمير أطباء الأطفال والتمريض وأطباء الأسرة ومنسوبي كليات الطب للمشاركة في المؤتمر السنوي الرابع للجمعية، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض خلال الفترة من 23-25 أبريل المقبل. والذي يهدف مناقشة آخر مستجدات طب الأطفال، بمشاركة نخبة من المتخصصين من كوادر محلية وعالمية بهدف إثراء المادة العلمية للمؤتمر.

وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية استشاري نمو وسلوك أطفال الدكتور صالح الصالحي أن المؤتمر سيتطرق إلى عدد من المحاور أبرزها الأمراض المعدية، وأمراض الغدد الصماء، والأمراض التنفسية، والأمراض الاستقلابية والعصبية، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض القلب وأمراض الدم والأورام، إضافة إلى بعض المواضيع المطروحة مثل الطوارىء في الأمراض المعدية عند الأطفال، والمستجدات في علاج السكري عند الأطفال، وحالات الربو صعبة السيطرة، وكيفية تحسين برنامج فحص المواليد في السعودية، ومتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه، ومستجدات أمراض الدم وعلاجاتها، والأورام الشائعة عند الأطفال، ومستجدات التشخيص لمرض الارتجاع المريئي، وألبان الأطفال.




المصدر: صحيفة الرياض ،العدد 15944 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات