البروفسور الحبيب يفك ألغاز الشخصية في دورتين بمركز مطمئنة.



سبق - الرياض:

ينظم مركز مطمئنة للتدريب والاستشارات النفسية والأسرية بالرياض دورتين تدريبيتين لبروفسور واستشاري الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب، وذلك ضمن خطته التدريبية الجديدة التي انطلقت هذا الأسبوع.

وتبدأ الدورة الأولى غداً الأربعاء تحت عنوان "فهم الشخصيات" حيث تقدم محاور عدة، أهمها "مفهوم الشخصية بين السواء والمرض ومحددات الشخصية"، وتتحدث عن اضطرابات الشخصية وكيفية التواصل مع الفرد والجماعة، إضافة إلى أنها تعطي رؤية في حل المشكلات انطلاقاً من فهم الشخصية وكيفية إدارة الأزمات في بيئة العمل سواء كانت صراعات بين أفراد أو اتجاهات فردية.

فيما يوضح البروفسور الحبيب خلال الدورة الثانية، الخميس المقبل تحت عنوان "مهارات التفكير الإيجابي والإبداعي" تفاصيل ومهارات تتعلق بالتفكير من بينها العلاقة بين التفكير الإبداعي والذكاء والنفس وأهمية تعليم مهارات النفسية للتفكير.

وسيحاول الدكتور الحبيب الإجابة عن تساؤلات تتعلق بالعوامل النفسية وأثرها على الإبداع.. وهل يقتصر الإبداع على الفرد من دون الجماعة؟ وهل للسن وتغيراته النفسية تأثير على الإبداع؟

يذكر أن الدورتين تقامان في الفترة المسائية من الخامسة وحتى التاسعة مساء، بقاعات مركز مطمئنة بالرياض، علماً أن مركز مطمئنة للتدريب يقدم دورتين للبروفسور طارق الحبيب في كل أربعاء وخميس بعناوين نفسية مختلفة، إضافة إلى العديد من الدورات والمحاضرات التدريبية الأخرى المجانية والمدفوعة بإمكان المستفيد أن يتعرف على تفاصيلها من زيارة الرابط الآتي:
http://www.prof-alhabeeb.com


أو من خلال الاتصال بالأرقام: 012296669 ــ 0505135315




المصدر : صحيفة سبق .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات