مراكز الأميرة هيا بنت الحسين تنظم محاضرة عن كيان الأسرة وأمن البيوت .



دبي في 5 فبراير / وام / برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين نظمت ادارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي على مسرح قرية ملتقى العائلة الرابع محاضرة بعنوان " من أين تهدم البيوت " قدمها الدكتور عبد العزيز الحمادي رئيس شعبة الحالات الأسرية بمحاكم دبي .

وقدم الحمادي في مستهل حديثه الشكر للقائمين على ملتقى العائلة وعنايتهم بمثل هذه البرامج الهامة التي تعنى بشكل أساسي بالأسرة .

واستعرض مهددات الأمن الأسري وأولها ضعف استشعار المسؤولية بقدسية عقد الزواج وبات فسخ هذه العقود بنظر البعض أبسط من عقود الشركات ..

مشيرا إلى دور الوالدين في التوعية بالمسؤولية وتعريف المقبلين على الزواج او حديثي الارتباط بقدسيته ومهام كل طرف في هذه العلاقة .

واعتبر الكسب الحرام من المهددات لإستقرار وأمن المجتمع إلى جانب ضعف التخطيط .. وذكر أن بعض الأسر وقع فيها الخلاف بسب التقصير أو تراكم الديون .. لافتا إلى أن احصائيات محاكم دبي وكثرة قضايا النفقة والديون تؤكد عدم وجود تخطيط مالي سليم يحصنهم ضد المشكلات ..داعيا الى تبصير المقبلين على الزواج بما يعرف بـ "مبدأ الامن الاقتصادي" لتصل الاسرة إلى بر الأمان.

وتحدث عن مهددات الغزو الفكري الداخلي والخارجي وكثرة أدعياء الاصلاح والأقلام المسمومة التي تتحدث عن المرأة والطفل .. محذرا من تدخلات الاهل بين الازواج وطالب بأن تكون الأسر مفاتيح للخير ومغاليق للشر ..

وشدد على وجوب المناصحة وعدم ادخال الابناء طرفا في الخلافات .

وكرم أحمد المنصوري مدير عمليات الملتقى في نهاية المحاضرة الدكتور عبد العزيز الحمادي مثمنا له مشاركته وتلبيته للدعوة وتقديمه معلومات ونصائح وتوجيهات هامة ضرورية في تعزيز كيان الاسرة الاماراتية واستقرارها.

وأوضح المنصوري أهمية المحاضرات التثقيفية والدينية التي تكرس الدروس العظيمة في نفوس زوار الملتقى وتكسبهم معاني السماحة والتعاون والمحبة .




المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية .




    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات