«المودة» تبرم اتفاقية لتصميم 4 حقائب تدريبية للرقي بقيم ووعي سجناء جدة .



جدة - سلوى القرشي


أبرمت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي اتفاقية مع الدكتور إبراهيم بن يوسف الأقصم وذلك لتصميم أربع حقائب تدريبية استعداداً لتنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية تنظمها الجمعية بسجون محافظة جدة بدعم من إدارة المسؤولية الاجتماعية بمجموعة دلة البركة.

حيث أوضح مدير عام الجمعية زهير بن عبدالرحمن ناصر بعد إبرامه الاتفاقية بأن موضوعات الحقائب التدريبية متنوعة، مشيراً إلى أنها تشمل دورة كيف أرتقي بقيمي؟، ودورة التعامل مع السجين، ودورة كن إيجابياً، ودورة في فنون ومهارات صناعة المستقبل.

وبيّن ناصر بأن الجمعية تسعى من خلال هذه الدورات التي سيتم تقديمها بالتعاون مع إصلاحية سجون جدة وبدعم من إدارة المسؤولية الاجتماعية بمجموعة دله البركة إلى الرقي بقيم السجناء وتأهيلهم في المهارات الحياتية، ومساعدتهم على إصلاح وتعديل مسار حياتهم ليعودوا أعضاء صالحين في المجتمع، فضلاً عن زيادة الوعي لدى النزلاء، واستغلال وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع، وتطوير إمكاناتهم وقدراتهم.

يُشار إلى أن الجمعية قدمت مؤخراً دورة تدريبية بعنوان "أين أجد السعادة" ضمن البرنامج التوعوي والعلاجي الذي تنظمه الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة "كفى" استفادت منها 32 فتاة وسيدة، حيث تناولت المدربة خلالها السعادة ومعناها وطرقها وموانعها، واستعرضت التعريفات النفسية للسعيد وصفات السعداء، وتناولت قصصاً وعبر للسعداء وأساليب دعم الثقة بالنفس وأهمية الإنابة والرجوع إلى الله وطرق الشعور بالأمان النفسي. كما نجحت الجمعية بفضل الله من تأهيل 350 نزيلاً انخرطوا في 7 دورات تدريبية في وقت سابق تمحورت حول محاورة الأبناء مع الأبناء والمحاور الناجح ومهارات الاتصال الفعال. جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655).






المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15916 .




    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات