الأمراض غير المعدية والصحة النفسية على طاولة وزراء صحة الخليج .



الرياض - خالد العوفي


يرأس وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة صباح اليوم وفد المملكة المشارك بالمؤتمر الثاني والسبعين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي في دورته السابعة والثلاثين والذي تستضيفه سلطنة عمان الشقيقة ويستمر لمدة يومين تحت شعار (مكافحة الأمراض غير السارية والإصابات).

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد مرغلاني، مشيراً أن المؤتمر سيشارك فيه وفود من وزارات الصحة بدول مجلس التعاون ووفد من الأمانة العامة لمجلس التعاون ووفد من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة الخليجي ووفود من بعض المنظمات الدولية ذات العلاقة. وسيناقش في الاجتماع العديد من الموضوعات وعدد من المحاور الهامة التي تتناول الأمراض غير المعدية والصحة النفسية وجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى وتنمية القيادات الصحية في دول مجلس التعاون وبرنامج الشراء الموحد والتسجيل الدوائي المركزي.

مضيفاً أنه سيتم تكريم أصحاب الوزراء السابقين بدول المجلس وأعضاء الهيئة التنفيذية, وتوقيع إعلان مسقط حول اقتصاديات الأمراض غير المعدية ,وتدشين الحملة للتوعية الصحية ( برنامج سلامتك ).

ويضم الوفد المرافق لربيعة كلاً من وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية ووكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي والمشرف العام على إدارتي التموين الطبي والتجهيزات والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية ومدير عام الإدارة العامة للتموين الطبي .




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15901 .



    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات