تجمع طبي لمناقشة المستجدات العلاجية لسرطان الثدي .



الرياض محمد الغنامي


تقيم مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني للسنة السادسة على التوالي مؤتمراً علمياً دولياً لمناقشة أهم مستجدات مؤتمر سان أنطونيو ال34 لسرطان الثدي، بالتعاون مع اللجنة المنظمة لمؤتمر سان انطونيو لسرطان الثدي خلال الفترة 4 5 شهر يناير الحالي في فندق الحياة بارك بجدة.

وأكدت رئيس اللجنة العلمية رئيس قسم أورام الكبار في مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الحرس الوطني الدكتورة أم الخير عبد الله أبو الخير أن المؤتمر يقام برعاية المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر القناوي، وسيلقي الضوء على أهم ما تم تقديمه من جمعية الرابطة الأمريكية لبحوث السرطان ومركز علاج السرطان ومركز الأبحاث بتكساس في المؤتمر العالمي الرابع والثلاثين لمرض سرطان الثدي الذي عقد بتكساس سان أنطونيو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبينت ابو الخير أن المؤتمر سيتطرق إلى مجموعة كاملة من البحوث حول النتائج النهائية لدراسات العلاجات الهرمونية والمناعية ومدى استجابتها، بالإضافة إلى مستجدات علاجات السرطان الكيميائية والإشعاعية بهدف تحسين الرعاية الصحية لمرضى السرطان.

وأوضحت»سيتم تسليط الضوء على العلاجات الموضعية، كما سيتم لأول مرة تسليط الضوء على آلية إدارة التكاليف العلاجية للمرضى واستثمارها لمصلحة المرضى خصوصا بعد أن أصبح هذا المرض مزمنا كالسكري والضغط بعد أن كان مميتاً، بالإضافة إلى استثمار ميزانيات المستشفيات في الوقاية من السرطان أو على أهمية الاكتشاف المبكر له بدل نزفها في العلاج.

وأضافت» سنناقش أيضاً موضوع حماية العظام أثناء العلاج الهرموني، بالإضافة إلى سرطان الثدي في مرحلتيه المبكرة والمتأخرة، وسيتم على هامش المؤتمر عرض بعض الحالات المرضية ومناقشة وضعها الصحي وآلية علاجها مع الحضور.

الجدير بالذكر بأن هذا المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية CME بواقع 22 ساعة، كما تم اعتماده من جامعة تكساس كلية طب سان أنطونيو بواقع 13 ساعة حسب تعاليم وأنظمة ACCME في الولايات المتحدة الأمريكية.






المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15895 .




    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات