أمير القصيم يرعى الملتقى العلمي الأول للشلل الدماغي.



الرس- سليمان اللزام


يرعى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز امير منطقة القصيم بحضو نائبه صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز مساء اليوم (الثلاثاء) بقاعة كلية العلوم الصحية بمحافظة الرس الملتقى العلمي الاول للشلل الدماغي الذي تنظمة الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بالرس بحضور عدد من كبار المسؤولين بمنطقة القصيم ومختصين من داخل وخارج المملكة وعدد من اؤلياء الامور والمهتمين بهذة الفئة.

ويهدف الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام من خلال جلسات يقدم فيها عشرون ورقة عمل وست ورش عمل التعرف على واقع البرامج والخدمات المقدمة لذوي الشلل الدماغي في المملكة، اضافة الى استعراض أحدث الأساليب في تقديم الرعاية النفسية والاجتماعية والتربوية لذوي الشلل الدماغي محلياً وإقليمياً وعالمياً دراسة سبل ووسائل تفعيل الأنظمة والقوانين الخاصة بذوي الشلل الدماغي في المملكة.

كما يهدف الى دراسة الطرق والأساليب التي تمكن ذوي الشلل الدماغي من الاندماج في الأسرة و المدرسة والمجتمع. إبراز دور التقنية الحديثة والحاسب الآلي في تسهيل العملية التعليمية والتأهيلية لذوي الشلل الدماغي.

وقد قدم محافظ الرس ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى خالد بن منصور العساف خالص شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على تشريفهما لحفل افتتاح الملتقى وعلى دعمهما الكبير لكافة المناشط والفعاليات التي تقام بمختلف محافظات المنطقة كما أن هذا الدعم يعطي دلالة واضحة على اهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين وسمو ولي عهده الامين بهذة الفئة الغالية على المجتمع مع الحرص على ايجاد كافة السبل والطرق التي تكفل لهم العيش السليم.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15884 .



    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات