دراسة : حاجة مُلحّة لإجراء مسح عن مرض الاكتئاب بين النساء الحوامل وبعد الولادة بفترة قصيرة .



زيادة المسح بين النساء الحوامل بطريقة جديدة عن الاكتئاب و كذلك البحث عما إذا كانت هناك مشاكل مع شريك الحياة ربما يساعد على تحديد النساء اللاتي لديهن خطورة للإقدام على الانتحار؛ هذا ما استنتجه باحثون من جامعة متشيغن الأمريكية و نُشرت هذه الدراسة في 7 نوفمبر في مجلة:
General Hospital Psychiatry

هذه الدراسة قامت بتحليل نتائج خمس سنوات للانتحار من التقارير الوطنية للوفاة عن طريق العنف.
كانت هناك نسبة ضئيلة من النساء اللاتي انتحرن وهن حوامل أو بعد الولادة بفترةٍ قصيرة ، لكن تفاعلهن المتكرر مع منظومة الرعاية الصحية أعطت فرصاً هامة للأطباء للتدّخل وفهم أفضل فيما لو ظهرت أي عوامل خطورة بالنسبة للنساء.

من ضمن ما حصل عليه الباحثون ؛ أن النساء الحوامل أو اللاتي بعد الولادة بفترة قصيرة ، لديهن مشاكل أكثر مع شريك حياتهن مقارنة بنظرائهن من النساء غير الحوامل ولم يلدن منذ فترةٍ قصيرة. النساء "الهسبانك" ( ذوات الأصل الاتيني) أكثر من الاقليات العرقية الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية للإقدام على الانتحار عندما يكن حوامل أو بعد الولادة بفترة قصيرة مقارنةً بالأقليات العرقية الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15880 .




    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات