نسبة الطلاق تتراجع إلى 14 بالمائة في الأحساء .





أكدت دراسة إحصائية اصدرها مركز التنمية الأسرية بالأحساء ، انخفاض نسبة الطلاق في المحافظة إلى 14 بالمائة خلال عام 1432 هـ الماضي ، واوضحت ان الدورات التدريبية الأسرية التي تسبق الزواج ونشر الوعي في مجال التعامل الأسري بكل علاقاته أسهمت في هذا الانخفاض الإيجابي ، بعد أن رصدت احصائيات سنوات سابقة ارتفاع الطلاق إلى أكثر من 25 بالمائة .

وأكدت الدراسة نفسها انخفاض نسبة الطلاق بين المتزوجين الذين تلقوا برامج تأهيلية قبل الزواج، وأوضحت أن 96.4 بالمائة يجدون أن برنامج التثقيف الخاص بالمقبلين على الزواج يحقق رضا المستفيدين من الدورات بمركز التنمية الأسرية الأحساء.
وخلصت الدراسة إلى أن البرنامج التدريبي للمقبلين على الزواج حقق أهدافه بدرجة عالية،وأن دورة التأهيل الأسري لها أثر في خفض الطلاق .

وقال مدير مركز التنمية الأسرية بالأحساء والمشرف على موقع المستشار الدكتور خالد الحليبي: إن الموقع استقبل العديد من القضايا والاستشارات تعدت 16 ألف استشارة عن طريق الهاتف الاستشاري الموحد " 920000900 " وكذا عبر "الايميل" وصفحة المركز على "فيس بوك وتويتر"، وكان للنساء نصيب الأسد من الاستشارات بمقدار 11 ألفا و350 استشارة، وأضاف الحليبي: إن أبرز أسباب الطلاق تتعلق بالأمور المالية وتدخّل أطراف خارجية بين الزوجين والقنوات الفضائية واستخدام الإنترنت، والشكوك الناتجة من رسائل الجوال، وبالأخص منها الغرامية.





المصدر: صحيفة اليوم ، نشر بتاريخ 05/12/2011 .




    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات