أربع طالبات سعوديات يفزن بالجائزة الكبرى لمسابقة ( أنتل ) بالشارقة .




الرياض:سحر الشريدي


فازت الطالبتان سارة صالح ونورا عبد العزيز، من المملكة بالجائزة الكبرى الثانية لمسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي 2011,من خلال تقديمهم لمشروع ” كلوربيريفوس ضد الخصوبة“ بمجال الطب والعلوم الصحية وعلم الأحياء المجهرية وعلم الحيوان , إضافة إلى فوز الطالبتين هيفاء البسام، وتيماء محمد بالجائزة الكبرى الثالثة بمشروع : ” انتبه ..اجلس صحيحاً “ في مجال العلوم السلوكية والاجتماعية , والجائزة الأولى كانت لمشروع : ” جهاز إنذار حرائق وحركة“ للطالب أنس اشتية، من فلسطين.

إضافة إلى فوز الطالبة إيثار محمد امين من السعودية بمشروع " تبسيط العمليات الحسابية بإستخدام التفكير الإبداعي " , والطالبة غفران مسعود بمشروع " ضد التسوس“.

إضافة إلى عدد من الجوائز الخاصة بالمنح الدراسية المقدمة من جامعة الشارقة ,لعدد من المجالات منها الفيزياء وعلم الفلك وعلوم الأرض والكواكب,والكيمياء والكيمياء الحيوية,إضافة إلى الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي,والعلوم السلوكية والاجتماعية ,والطاقة والنقل والعلوم والإدارة البيئية,وهندسة الأنظمة الكهربائية والاتصالات,وهندسة الأنظمة الذكية والأمان.

جاء ذلك خلال استضافه جامعة الشارقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة إنتل العالمية لمسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي 2011م,تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس ومؤسس جامعة الشارقة،وسمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب صاحب السمو حاكم الشارقة الذي رعى وقائع الحفل الختامي, بحضور عدد من الوزراء ووكلاء الوزراء,والمستشارين والمدراء.

وقد شارك في تلك المسابقة 130 طالبا وطالبة من النابغين والمبدعين العلميين العرب قدموا 80 مشروعا علميا كانت نخبة النخبة لمشاريع المسابقات الوطنية المحلية في عشر دول عربية هي: الإمارات ، المملكة ، تونس، المغرب، عمان، مصر، فلسطين، الكويت، لبنان والأردن.





المصدر: صحيفة الرياض ،العدد 15869 .




    مقال المشرف

قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات