«نسوية المخدرات» تطلق برامج وقائية في الباحة .




الرياض - فاطمة الغامدي


تدشن المديرية العامة لمكافحة المخدرات برامجها الوقائية النسائية لهذا العام في عدد من مناطق المملكة لتوعية أفراد المجتمع من مخاطر المخدرات وتحصينهم من تلك الآفة مع بداية العام الجديد والتي بدأت من منطقة الباحة.

وذلك بتوجيهات من مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج ومتابعة مساعد المدير العام للشؤون الوقائية الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف باستمرارية تكثيف البرامج التوعوية الخاصة بأضرار المخدرات لمحاربة هذه الآفة الخطيرة في جميع مناطق المملكة.

صرحت بذلك مديرة إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات أمل يوسف خاشقجي، وأضافت أن خطة البرامج التوعوية النسائية حرصت على توعية العنصر النسائي من أضرار المخدرات وتزويد الأخصائيات والمعلمات والمرشدات الطلابيات بالمعلومات الشاملة حول قضية المخدرات ومخاطرها على الجوانب الصحية و الاجتماعية والاقتصادية وتوعية الفتيات بأخطار المخدرات لتحذيرهن من مغبة الوقوع فيها.

وأضافت أن فريق العمل النسائي قام بتنفيذ العديد من البرامج التوعوية المخصصة في العديد من مناطق المملكة ، وقدم فريق العمل محاضرات وورش عمل متخصصة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجامعات والجمعيات الخيرية واستفاد منها جميع فئات المجتمع.

وقد ركزت البرامج على مخاطر المواد المخدرة الأكثر انتشارا في المملكة وبالأخص على مادة الحشيش والكبتاجون التي تعتبر من أخطر المواد المخدرة على الأفراد والتي تؤدي إلى الإدمان والأمراض النفسية والعقلية المزمنة.
وهناك برامج لاحقة ستنفذها الإدارة النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها حسب الخطة المعتمدة.

من جانب آخر أشادت مديرة شعبة الشئون الوقائية بإدارة الشئون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات هناء عبدالله الفريح بالبرنامج الذي تم تنفيذه بمنطقة الباحة حيث تم تنفيذ العديد من البرامج التوعوية بمختلف القطاعات النسائية ذات العلاقة حيث تم تنفيذ محاضرات توعوية في مجموعة من المدارس الثانوية الحكومية والأهلية بالإضافة إلى برنامج توعوي في جامعات وكليات الباحة وسجن النساء بالباحة والمكتب التعاوني لتوعية الجاليات والدعوة والإرشاد بالباحة والشؤون الصحية والمعهد العالي التقني للبنات .

وأضافت الفريح اشتمل البرنامج التوعوي المقام بمنطقة الباحة على ثلاث ورش عمل تدريبية تم عقدها بعدد 150مرشدة طلابية من مختلف المحافظات بالمنطقة ، حيث تم التركيز في هذه الورشة ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق العملي للمادة.

يذكر أن هذه البرامج التدريبية ستنفذ من قبل موظفات ومدربات معتمدات في إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات وهم كل من :هناء عبدالله الفريح ونوال منصور الزامل ، عواطف محمد الدريبي ، ولطيفة عبدالرحمن البداح ، وعفاف عبدالرحمن آل ثنيان ، ومشاعل سليمان العريفج.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15862 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات