1000عالم ومختص يناقشون قضايا وحقوق المرأة السعودية بالرياض .



سبق- الرياض:


برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز، ينظم مركز باحثات لدراسات المرأة ملتقى (المرأة السعودية ما لها وما عليها)، وذلك يومي السبت والأحد 15 - 16 من شهر المحرم الجاري في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتيننتال في العاصمة الرياض؛ بمشاركة أكثر من 1000 شخصية من العلماء والقيادات الفكرية والاجتماعية المهتمة بقضية المرأة.

وأكد الدكتور فؤاد العبد الكريم المشرف العام على مركز باحثات لدراسات المرأة، أن الملتقى يهدف إلى توعية المجتمع بوجهٍ عام، والمرأة وأصحاب القرار بوجهٍ خاص، بحقوق المرأة الشرعية والنظامية، التي تكفل بحفظها الدين الإسلامي العظيم، ونصّت عليها الأنظمة في المملكة، وكذلك يهدف الملتقى إلى تأكيد التلازم بين حقوق المرأة وواجباتها، إضافة إلى اقتراح بعض الآليات والحلول العملية لضمان حصول المرأة على حقوقها الشرعية والنظامية، وإبراز أن علاقة المرأة بالرجل – حقوقياً - في الإسلام، تقوم على أساس قويم من الرحمة والمودة والرأفة، لا على التنافس والصراع والعداء، لافتاً أن تنظيم الملتقى في هذا الوقت يأتي بالتزامن مع كثرة طرح وتداول موضوع «حقوق المرأة» في وسائل الإعلام المختلفة، ليؤكد مواكبة مركز باحثات لدراسات المرأة للأحداث الراهنة، فيما يتعلق بقضايا وشئون المرأة الثقافية والفكرية.

وأوضح الدكتور العبد الكريم - طبقا لـ "الجزيرة"- أن الملتقى سيناقش محاور عدة مهمة في هذا الشأن: الأول، قراءة في حقوق المرأة في النظام السعودي.

والمحور الثاني حقوق المرأة الاجتماعية.. الواقع والحلول.

أما المحور الثالث فسيناقش حقوق المرأة الاقتصادية.. الواقع والحلول. فيما سيناقش المحور الرابع وعي المرأة الحقوقي، إلى جانب إقامة ورش عمل خاصة بالمرأة (تنمية مفهوم الحقوق والواجبات - حقوق الفتيات وواجباتهن - وعي المرأة بحقوقها القضائية)، مشيراً إلى أنه ستتم استضافة عددٍ من الجهات التي تمثل القطاعين الحكومي والخاص؛ لعرض الوسائل المتاحة لحصول المرأة على حقوقها المختلفة، الشرعية، والنظامية، والاجتماعية، والنفسية إلى جانب استضافة عددٍ من الجهات الخيرية المهتمة بتنمية ثقافة العمل التطوعي لديها.




المصدر:صحيفة سبق ،نشر بتاريخ 26/11/2011 .

    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات