جامعة الشارقة تنظم ملتقى فكريا حول أدوار الشباب في ضوء المتغيرات الاجتماعية المعاصرة .



جامعة الشارقة/ ملتقى فكري.



الشارقة في 14 نوفمبر / وام / تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الشارقة - فرع خورفكان - ملتقى فكريا تحت عنوان "ادوار الشباب في ضوء المتغيرات الاجتماعية المعاصرة وانعكاسها على مجتمع الإمارات" وذلك بتعاون ورعاية من الإدارة العامة لمراكز الناشئة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

وتنطلق فعاليات الملتقى يوم 22 نوفمبر الجاري بمشاركة كوكبة من الخبراء والمختصين في المجال التربوي وطلبة جامعة الشارقة وطلبة المدارس الثانوية التابعة لمكتب الشارقة التعليمي في المنطقة الشرقية ورؤساء الدوائر الحكومية والمهتمين بالشؤون الشبابية والتربوية.

ويطرح الملتقى عدداً من أوراق العمل التي يقدمها مختصون في المجال التربوي والتعليمي حيث يشتمل على ندوة فكرية تقدم خلالها ثلاث ورقات عمل الأولى بعنوان "الشباب في عالم متغير" ويقدمها أحمد سليمان الحمادي المدير العام لمراكز الناشئة والورقة الثانية حول "دور الشباب الاجتماعي في العصر الراهن" وتقدمها الدكتورة زيزيت مصطفى نوفل من قسم علم الاجتماع بجامعة الشارقة فرع خورفكان والورقة الثالثة بعنوان "دور الشباب الثقافي وانعكاسه على المجتمع العربي" للدكتور عثمان سراج من كلية الآداب جامعة الشارقة فرع خورفكان.

ويهدف الملتقى إلى توعية شباب الجامعة وطلاب المرحلة الثانوية بأدوارهم الاجتماعية والثقافية وانعكاسها على المجتمع العربي في ظل المتغيرات المعاصرة ..فضلاً عن عرض أبرز المتغيرات العصرية السلبية والايجابية إلى جانب تحفيز الشباب على التمسك بالقيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي والمحافظة عليها.





المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية ، نشر بتاريخ 14/11/11 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات