الشؤون النسوية بمكافحة المخدرات تطلق حملة لتوعية النساء والفتيات .



الرياض ـ لها أون لاين(صحف):

أطلقت إدارة الشؤون النسوية بمكافحة المخدرات بالرياض حملة توعية، تمتد على مدار عام دراسي كامل تزور خلالها عددا من مدارس البنات بالتعليم العام (المرحلتين المتوسطة والثانوية)، بالإضافة إلى عدد من جامعات وكليات البنات بالمحافظات والمدن التابعة إداريا لمنطقة الرياض، مراعية فيها تقديم الكثير من المحاضرات والندوات التوعوية، وبمصاحبة معارض تقدم عينات حية لأنواع من المخدرات، للتعريف بها.


وتستهدف تلك الحملة التوعوية تزويد الاختصاصيات والمعلمات والمرشدات الطلابيات والطالبات بالمعلومات الشاملة حول قضية المخدرات ومخاطرها على الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، بينما تأتي الحملة ضمن خطة البرامج النسائية لتوعية العنصر النسائي بأضرار المخدرات.

ووفقا لصحيفة الشرق الأوسط فكانت وزارة الداخلية السعودية قد كشفت مؤخرا عن ضبطها لمخدرات تقدر قيمتها السوقية بمليار وسبعمائة وعشرة ملايين ريال، التي تمثل أصنافا من المخدرات ما بين الهيروين، والكوكايين، وأقراص الامفيتامين، والحشيش المخدر، بالإضافة إلى الأقراص الخاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وتسعى حملة التوعية النسوية بأضرار المخدرات لتركيز جميع محاضراتها وندواتها التوعوية للحديث عن أسباب الإدمان وأعراضه على المدمن، والتنبيه على دور الأسرة وأهميتها في لعب الدور الوقائي والعلاجي في حالات الإدمان، فيما تستهدف المحاور العلمية لتلك الحملة التوعوية إلى تسليط الضوء على دور عمل المراكز والمستشفيات المختصة بالإدمان بالبلاد.

كما تهدف إلى وضع برامج مدروسة، وإلى تكوين وعي اجتماعي لدى أفراد المجتمع بأضرار المخدرات، وتأثيرها السلبي على المجتمع على المدى البعيد، ورفع كفاءة المرشدة وتأهيلها وتدريبها لاكتشاف الطالبات اللواتي يتعرضن للعنف أو التهديد وطرق المساعدة وتزويدها بوسائل التعامل مع حالات الإدمان.

ويقوم بتقديم تلك المحاضرات والندوات والمعارض المصاحبة فريق نسائي متخصص ومدرب، يعمل تحت مظلة إدارة الشؤون النسوية بمكافحة المخدرات، ومن المقرر أن تسير الحملة التوعوية بحسب ما خطط لها، حيث إنه من المتوقع أن تركز جهودها وعلى مدار الفصل الدراسي الحالي والمقبل على استكمال زيارتها لمدارس البنات بالتعليم العام، بالإضافة لزيارتها لعدد من جامعات وكليات البنات، وبحسب مصادر مطلعة بالحملة التوعية، فإن البرنامج التوعوي يشتمل على عرض تجارب لعدد من المتعافيات من المخدرات، من خلال سرد لتجاربهن الخاصة مع المخدرات وكيفية وقوعهن في براثن تلك الآفة والطرق التي اتبعنها للتعافي والعلاج.





المصدر: موقع لها أون لاين .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات