جلسة حوارية للتوعية بحقوق الطفل في مراكز الناشئة بالشارقة .





الشارقة في 31 أكتوبر / وام /


نظمت الإدارة العامة لمراكز الناشئة احدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة جلسة حوارية للتوعية بحقوق الطفل في مركز ناشئة واسط بمنطقة السويحات في مدينة الشارقة بمشاركة 70 طالبا من مدارس التعليم الأساسي الحلقة الثانية ومدارس التعليم الثانوي التابعة لمنطقة الشارقة التعليمية .

تأتي هذه الجلسة ضمن فعاليات الحملة الوطنية الأولى للتوعية بحقوق الطفل التي تقام برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية تحت شعار " حقوقنا عليكم " وتنظمها وزارة العدل بالتعاون مع الاتحاد والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ودائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة ووزارة الداخلية والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بهدف توعية الأطفال والشباب وأفراد المجتمع جميعهم بالحقوق الأساسية التي كفلها القانون في دولة الإمارات والقانون الدولي للأطفال وحمايتهم .

واشتملت الجلسة على عرض فيلم تسجيلي عن حقوق الطفل المتمثلة في حرية التعبير عن الرأي واللعب والتعليم والمستوى المعيشي المناسب فضلاً عن الرعاية الصحية والحماية .

وتم تعريف الطلاب باتفاقية حقوق الطفل باعتبارها المستند الأول والرئيسي الذي يضم المجموعة الكاملة لحقوق الطفل المدنية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية والإنسانية فضلا عن اطلاعهم على الاعتبارات التي وضعتها الاتفاقية والمتمثلة في أن الطفل وبسبب نضجه البدني والعقلي يحتاج إلى إجراءات وقائية ورعاية خاصة.

وجرى كذلك استعراض أجزاء الاتفاقية إلى جانب تقسيمات الجزء الخاص بالحقوق والذي يضم التمتع بالرعاية والتي تتمثل في الحق في الحصول على الخدمة بعينها والحق في الحماية من الأفعال والممارسات المؤذية والفصل بين الوالدين والاستغلال التجاري والجنسي والإساءة البدنية والنفسية والعاطفية والإهمال .





المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية ، نشر بتاريخ 31/11/2011 م.




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات