ندوة علمية عن الوقاية من العنف الأسري بالأردن .



عمان 29 تشرين الاول (بترا)


نظمت نقابة الاطباء اليوم السبت ندوة علمية عن الوقاية من العنف الأسري.
واكد نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي استعداد النقابة وانطلاقا من مسؤولياتها للتعاون مع الجهات المعنية كافة للحد والوقاية من ظاهرة العنف الاسري كونه قضية وطنية يجب ان تتضافر الجهود كافة لمعالجتها.

واضاف في الندوة التي نظمتها اللجنة العلمية والتعليم الطبي المستمر بالتعاون مع جمعية اختصاصيي علوم الطب الشرعي بمشاركة خبراء ومتخصصين حول الوقاية من العنف الاسري ان هناك دورا مهما للاطباء بخصوص الكشف عن حالات العنف الاسري وضرورة تعزيز هذا الدور لجهة تحقيق الاهداف المنشودة بهذا الخصوص.

من جهته قال رئيس اللجنة العلمية والتعليم الطبي المستمر في نقابة الاطباء الدكتور نعيم ابو نبعة ان العنف الاسري ظاهرة في تصاعد مستمر ما يشكل تحديا كبيرا يستدعي التحرك وبسرعة للحد من هذه الظاهرة التي اصبحت مصدر قلق كونها تهدد استقرار الاسرة وتؤثر على المجتمع بشكل عام.

واكد رئيس جمعية اختصاصيي علوم الطب الشرعي في النقابة الدكتور منصور المعايطة اهمية دور الجمعية فيما يتعلق بموضوع العنف الاسري والوقاية وذلك بحكم ان جميع اعضائها من الاطباء الذين يقومون بتشخيص حالات العنف الاسري والتبليغ عنها وبالتالي تحويلها الى الجهات ذات العلاقة.

وتحدث في الندوة الجلسة الاولى التي تراسها الدكتور محمد سعيد نزال وقاضي محكمة التمييز الدكتور محمد سليم الطراونه حول العنف الاسري في التشريعات الاردنية، ومدير حماية الاسرة في مديرية الامن العام العقيد خلدون حتامله حول نوع العنف الاسري في الاردن واستعراض تعامل ادارة حماية الاسرة مع الضحايا وآلية استقبال الشكاوى والخدمات التي تقدمها الادارة بهذا المجال.

كما تحدثت المحامية نور الامام حول العنف الاسري وحقوق الانسان والدكتور هاني جهشان من المركز الوطني للطب الشرعي واستشاري طب الاطفال في مستشفى البشير الدكتور عصام الخواجا حول العنف الاسر العنف الاسري.





المصدر: موقع بريد الأردن ، نشر بتاريخ 29/10/2011 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات